النائب سيد حيدر الستري
أكد النائب عن كتلة الوفاق السيد حيدر الستري على أن "الصيادين لا يزالوا يعانون، وهي معاناة لم تعد تخفى على الجميع" مرجعاً سبب المعاناة " لأن كل مواطن يشاهد حجم التدمير الكبير للبيئة البحرية، ومن خلال عمليات الدفان العشوائية والموسعة إلى حد كبير".

وأوضح الستري أنه "لم تعد هناك موائل بما يكفي لاستمرار الثروة السمكية في مياهنا، خصوصاً وأن مناهل الأسماك تكثر بالمياه الضحلة، وفي سواحلنا التي كانت في الماضي القريب محاضن خصبة للأسماك بأنواعها".

ولفت الستري إلى أن ذلك كله "انعكس على أوضاع الصيادين فأصبحوا في حال يرثى لها وفي أوضاع معيشية لا يحسدون عليها، ولذلك فإن أحوال الصيادين وأحوال الثروة البحرية بحاجة لمزيد من مشاريع إعادة التأهيل والمزيد من التعويضات والدعم الحكومي في تحسين هذه الأوضاع التي تعاني خللاً كبيرا لا يمكن تحمله".

وأشار إلى أن "الوفاق قامت بالمزيد من الفعاليات والتحركات من خلال كتلتها النيابية ولقاءات بالصيادين والمسؤولين"، مشيراً إلى أن "الوفاق ستواصل سعيها باتجاه إيجاد حلول لمشاكل الصيادين العديدة وقدمت عدة من المشاريع والمقترحات في مجلس النواب وعلى رأسها قانون صندوق دعم الصيادين الذين يتصدى لمعالجة الوضع المادي والمعيشي لجميع الصيادين في البحرين مما يساعدهم على زيادة ومضاعفة الأعباء والتمتع بالحد الأدنى بالعيش الكريم ومواصلة عملهم واستمرار مزاولة مهنتهم بكرامة".

ويعقد ملتقى الوفاق تحت حوارية تحت عنوان "الصيادين المعاناة والحلول" بمشاركة رئيس لجنة المرافق النائب جواد فيروز، وعضو اللجنة النائب السيد حيدر الستري، وجمعية الصيادين وإدارة الثروة السمكية، في الساعة الثامنة مساء بمقر الوفاق بالبلاد القديم.

وشدد النائب السيد حيدر الستري على أهمية الحضور من قبل الصيادين والمعنيين والمشاركة في الملتقى بما يخدم قضية هذه الفئة.

إعداد/ أمانى إسماعيل

ArabianGulf

أمانى إسماعيل

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 244 مشاهدة

ساحة النقاش

ArabianGulf
موقع خاص لأمانى إسماعيل »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

735,221