خــرجت إمــرأه من منزلها فــرأت ثلاثة شيوخ لهم لحى بيضاء طويلة وكانوا جالسين في فناء منزلها.. لم تعرفهم .. وقــالت لا أظنني اعرفكم ولكن لابد أنكم جـــوعى ! أرجـــوكم تفضلوا بــالـدخول لـــتأكلوا. ســألـــوها: هل رب الــبيت مــــوجود؟
فــأجابت :لا، إنـــه بــالـــخارج. فــردوا: إذن لا يـــمكننا الــدخول.

وفــي المساء وعــندما عــاد زوج...ـها أخبرته بما حـصل. قــال لها :إذهبي اليهم واطــلبي منهم أن يــدخــلوا! فــخرجت الــمرأة و طــلبت إلــيهم أن يــدخــلوا.

فــردوا: نحن لا نــدخــل الــمنزل مــجتمعين. ســـألتهم : ولـــمـــاذا؟ فأوضح لها أحدهم قائلا: هذا اسمه (الـــثروة) وهـــو يومئ نحو أحد أصدقائه، وهذا (النجاح) وهو يومئ نــحو الآخـــر وأنا (الــمحبة)، وأكــمل قــائلا: والآن ادخــلي وتــناقشي مع زوجك من منا تريدان أن يدخل منزلكم !

دخلت المرأة وأخبرت زوجها ما قيل. فغمرت السعادة زوجها وقال: يــاله من شئ حسن، وطالما كان الأمر على هذا النحو فــلندعوا (الـــثروة) !.

دعــيه يـــدخل و يملئ منزلنا بالثراء! فــخالــفته زوجـته قــائلة: عزيزي، لم لا ندعو (الـــنجاح)؟ كل ذلك كـــان على مــسمع من زوجـــة ابنهم وهــي في أحد زوايا المنزل .. فأسرعت باقتراحها قـــائلة: ألــيس من الأجـــدر أن نـــدعوا (الـــمحبة)؟ فــمنزلنا حــينهــا سيمتلئ بــالــحــب!

فــقال الــزوج: دعــونا نـــأخــذ بــنصيحة زوجــة ابــننا! اخـــرجي وادعــي (الــمحبة) لــيحل ضــيفــا عــليــنا! خرجت المرأة وسألت الشيوخ الثلاثة: أيــكم (الــمحــبة)؟ أرجــو أن يتفــضل بــالدخـــول لـــيكون ضـــيفـــنــا نــهض (الــمحــبة) وبــدأ بــالمشي نــحـو الـــمنــزل .. فـــنهض الإثـــنــان الآخــران وتــبعاه !. وهــي مـــندهشة, ســـألت الــمرأة كــلا مـن (الـــثروة) و(الــنجـــاح) قــــائلة: لــقد دعــوت (الــمحبة) فــقــط ، فــلمــاذا تــدخلان مــعه؟ فــرد الشيخان: لو كنت دعوت (الثروة) أو (النجاح) لظل الإثنان الباقيان خارجاً، ولــكن كـــونك دعوت (الـــمحبة) فــأينما يــذهب نـذهب مــــعه ....

الحكمه :-
أيــنما تــوجد الــمحــبة، يـــوجد الـــثراء والــنجـــاح

AlaaMarei

Alaa Marei Export Logistics Section Head

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 100 مشاهدة
نشرت فى 12 مايو 2012 بواسطة AlaaMarei

Alaa Marei

AlaaMarei
دراسه اللوجستيك والتجا ره الخا رجيه والتصدير والاستيراد والجما رك والامداد والتموين »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,039,722