أسست السيدة/ استقلال راضي والدكتورة/ سمحه الخولى معهد موسيقي النور والأمل علي أسس أكاديمية وفنية سنة 1961.
كانت الفتيات الكفيفات تحضرن مدرسة النور والأمل صباحاً والموهوبات منهن تحضرن معهد الموسيقى مساءً، فتقمن الفتيات الكفيفات بدراسة مزدوجة وتحصلن في نهاية الدراسة علي الثانوية العامة المدرسية وأيضاً علي الثانوية العامة الموسيقية ثم تلحقن بالجامعات المختلفة أو الكونسرفتوار والمعاهد العليا للموسيقى.
- أول جيل من العازفات الكفيفات كان مكونا من 15 عازفة قدمن أول حفل موسيقى خارج مقر الجمعية في دار الأوبرا المصرية القديم سنة 1972.
- ثاني جيل من العازفات الكفيفات كان مكونا من 34 عازفة قدمن أول حفل موسيقي خارج مصر في فينا بالنمسا سنة 1988.
- ثالث جيل من العازفات الكفيفات كان مكونا من 38 عازفة قدمن أول حفل موسيقى لهن خارج مصر في أثينا باليونان سنة 2005.
- رابع جيل من العازفات الكفيفات اللاتي تدرسن حالياً في معهد الموسيقي وهو أوركسترا براعم النور والأمل، قدمن حفلات في القاهرة.
سافر أوركسترا النور والأمل لحينه 27 مرة خارج مصر وأبهر جمهور لا يراه في 5 قارات وقدم عروضه الموسيقية الناجحة في 24 دولة أجنبية وعربية:
14 دولة أوربية: النمسا – انجلترا – السويد – ألمانيا – أسبانيا – اليونان – سويسرا – فرنسا – سلوفاكيا – جمهورية الشيك – المجر – سلوفانيا – مالطا – بلجيكا.
5 دول عربية: الأردن – الكويت – قطر – المغرب – دولة الأمارات العربية.
3 دول أسيوية: اليابان – تايلاند – الهند.
وأيضاً في كندا واستراليا.

أوركسترا النور والأمل فريد من نوعه في العالم لأنه مكون بالكامل من مكفوفي البصر يعزفون الموسيقى الكلاسيكية والعربية المتطورة دون قراءة النوته ودون الاعتماد علي عصا المايسترو الشهيرة.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 355 مشاهدة
نشرت فى 23 يونيو 2013 بواسطة AlNourWAmal

جمعية النور والأمل لرعاية الكفيفات

AlNourWAmal
تأسست جمعية النور والأمل من مجموعة من السيدات المتطوعات عام 1954 رأس هذه المجموعة صاحبة فكرة إنشاء الجمعية هي الراحلة السيدة استقلال راضي وترعى الجمعية 350 فتاة كفيفة يقمين أقامة كاملة بالقسم الداخلي بالمجان. ويتم تعليمهن وتدربيهن وتأهيلهن ورعايتهن طبيا ونفسيا واجتماعيا ومساعدتهن على التكيف مع المجتمع. تتابع الجمعية الفتاة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

29,391