منتديات نادي الأمن والسلامة السعودي ـــ إشراف الأستاذ / أسامة بن محمد الجعوان

إستشاري صحة / سلامة / أمن / بيئة / باحث ومتخصص في إدارة الأزمات والكوارث

كشفت لجنة الحراسات الأمنية بغرفة الرياض، أنها أكملت دراسة تهدف لتطوير قطاع الحراسات الأمنية في السعودية والوقوف على معوقات العمل في القطاع، وخلق بيئة جاذبة تسهم في خلق أكثر من 200 ألف وظيفة للشباب السعودي في قطاع الحراسات الأمنية.

جاء ذلك، وفقاً لما ذكر في صحيفة "الشرق الأوسط" على لسان رئيس اللجنة ماجد السديري، الذي أشار إلى أن عدد الشركات التي تحمل تراخيصاً للاستثمار في مجال الحراسات الأمنية يصل لأكثر من 220 شركة، إلا أن الشركات العاملة فعلاً لا يتحاوز الـ30 شركة، وذلك لعدم جاذبية القطاع.

وتابع السديري، بأن هناك مقترح بتغيير المسمى المهني للعاملين في الحراسات الأمنية إلى "رجل أمن مدني"، وذلك لتلافي مفهوم العيب الاجتماعي، ومقترح آخر بإنشاء معاهد للتدريب وصقل مهارات العاملين في القطاع، مبيناً أنهم يعكفون على تشكيل لجنة وطنية للحراسات الأمنية بمجلس الغرف يجري انتخاب رئيس لها الشهر المقبل.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 207 مشاهدة
نشرت فى 23 مايو 2015 بواسطة AlJaawan

منتديات نادي الأمن والسلامة السعودي

AlJaawan
أهدافنا تطمح للوصل الى القمة .. ونعمل جاهدين من خلال التطوير والتدريب وتطبيق معايير الجودة وإدارة أنظمة الأمن والسلامة المهنية من ضمن هذه الإدارات بل لعلها من اشد الإدارات التي يجب أن تحقق أهدافها لان فشلها في تحقيق أهدافها يعنى الفشل في إيجاد بيئة العمل الآمنة والعكس صحيح . »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

412,179