منتديات نادي الأمن والسلامة السعودي ـــ إشراف الأستاذ / أسامة بن محمد الجعوان

إستشاري صحة / سلامة / أمن / بيئة / باحث ومتخصص في إدارة الأزمات والكوارث

ألقت شعبة الحراسات الأمنية المدنية بشرطة منطقة الرياض القبض على 784 مخالفاً يعملون في مهنة الحراسات الأمنية خلال الأسبوعين الماضيين، بينهم عدد من الحراس يرتدون الملابس ذات اللون الأسود المشابه للزي الجديد لمنسوبي دوريات الأمن بالأمن العام مما يعد مخالفة أيضاً للنظام.

وجاء التحرك الأمني لشعبة الحراسات الأمنية المدنية لتنفيذ هذه الحملات عقب تعليمات وموافقة الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض، لتنفيذ حملة موسعة على الأسواق التجارية والمستشفيات الخاصة لملاحقة العمالة التي تعمل بمهنة الحراسات الأمنية، وذلك إنفاذاً للأمر الملكي القاضي بسعودة وظائف الحراسات الأمنية بالقطاع الخاص.

وكانت الحملة التي انطلقت منذ الشهر الجاري طالت أسواقاً ومستشفيات خاصة عدة، وتم القبض على 784 من العمالة التي تعمل بشركات الحراسات الأمنية من جنسيات عدة وفي مواقع مختلفة، وتمت إحالتهم لمراكز الشرطة التي بدورها تحيلهم للجهات المختصة، وملاحقة ملاك الشركات، وتطبيق الأنظمة بحقهم وحق من مكنهم من العمل، وسيتم تغريمهم مالياً أو السجن أو بهما معاً. وضُبط بحوزة عدد منهم وثائق من بعض شيوخ القبائل غير رسمية، في محاولة منهم للتضليل على فرق الحملة التي تقودها شرطة منطقة الرياض.

الجدير بالذكر أن شعبة الحراسات الأمنية المدنية الخاصة بشرطة منطقة الرياض تواصل حملاتها التفتيشية بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع على المستشفيات والمراكز الطبية والأسواق التجارية، وحيث تلجأ بعض الشركات لتوظيف العمالة المخالفة للأنظمة بمهنة الحراسات بسبب تدني رواتبهم الشهرية.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 740 مشاهدة
نشرت فى 23 مايو 2015 بواسطة AlJaawan

منتديات نادي الأمن والسلامة السعودي

AlJaawan
أهدافنا تطمح للوصل الى القمة .. ونعمل جاهدين من خلال التطوير والتدريب وتطبيق معايير الجودة وإدارة أنظمة الأمن والسلامة المهنية من ضمن هذه الإدارات بل لعلها من اشد الإدارات التي يجب أن تحقق أهدافها لان فشلها في تحقيق أهدافها يعنى الفشل في إيجاد بيئة العمل الآمنة والعكس صحيح . »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

412,611