منتديات نادي الأمن والسلامة السعودي ـــ إشراف الأستاذ / أسامة بن محمد الجعوان

إستشاري صحة / سلامة / أمن / بيئة / باحث ومتخصص في إدارة الأزمات والكوارث

authentication required

حذرت شركة «أرامكو» السعودية، سائقي السيارات من خطورة ارتفاع درجة حرارة الإسفلت أثناء الصيف وتأثيره المباشر على تلف اطارات السيارات، وقالت الشركة في بيان ارشادي وزع على الموظفين ووسائل الاعلام، إن مهندسي الإطارات توصلوا إلى أن الحرارة هي السبب الرئيس في حدوث تلف الإطارات، وأن معظم المواد التي تصنع منها الإطارات تفقد مقاومتها عند درجة حرارة تزيد على 121 مئوية (250 فهرنهايت)، مما يتسبب في إضعاف بنية الإطار وجعله أكثر عرضة للتلف· كما أن نقص ضغط الهواء في الإطارات يعد سبباً رئيساً للزيادة المطردة في الحرارة الداخلية للإطارات مما يؤدي إلى تلفها.

ودعت «أرامكو» السعودية السائقين إلى توخي الحذر خلال فترة الصيف، كما تنصح «أرامكو» السعودية ضمن برامج مكثفة عن القيادة الوقائية السليمة من جميع قائدي المركبات، بكافة أنواعها وأحجامها، التأكد من سلامة إطارات هذه المركبات خلال فصل الصيف.

وتوصي «أرامكو» السعودية، جميع السائقين باتباع نصائح للحيلولة دون ارتفاع حرارة الإطارات خلال اشهر الصيف الحارة، من بينها، أهمية فحص الإطارات، والتركيز على فحصها بدقة قبل البدء في أي رحلة طويلة، إضافة إلى فحص ضغط هواء الإطارات عندما تكون الإطارات باردة، والتقيد بالضغط الموصى به والموجود على جانب الإطار، كذلك فحص الإطار الاحتياطي.

كما تنصح أيضا بعدم تخفيف هواء الإطارات في فصل الصيف، حيث يعتقد البعض أن تخفيف هواء الإطار يمنع ارتفاع حرارته، وهذا خطأ شائع، إذ إن تخفيف هواء الإطارات يحدث ضغطاً داخل الإطارات أقل من الحد المطلوب، مما يؤدي إلى ارتفاع الحرارة الداخلية.

كما تدعو «أرامكو» في نشراتها إلى قيادة السيارة بسرعة معتدلة وعدم تجاوز السرعة المسموح بها، فالسرعة الزائدة تساهم في توليد الحرارة الزائدة في الإطارات، خاصة عندما يكون سطح الطريق نفسه ذا درجة حرارة عالية.

 

المصدر: http://aawsat.com/
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 184 مشاهدة
نشرت فى 15 مايو 2015 بواسطة AlJaawan

منتديات نادي الأمن والسلامة السعودي

AlJaawan
أهدافنا تطمح للوصل الى القمة .. ونعمل جاهدين من خلال التطوير والتدريب وتطبيق معايير الجودة وإدارة أنظمة الأمن والسلامة المهنية من ضمن هذه الإدارات بل لعلها من اشد الإدارات التي يجب أن تحقق أهدافها لان فشلها في تحقيق أهدافها يعنى الفشل في إيجاد بيئة العمل الآمنة والعكس صحيح . »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

444,618