شتان بين جاذبية الشخصية والمظهر فكلاهما منفصل عن الآخر، لذا نجد أن البعض يتسم بجاذبية فى الشخصية تنعكس على ملامحه الأمر الذي يعطي له "كاريزما" وهالة خاصة بين الناس، وهناك من يتمتعون بجاذبية المظهر ولكن سرعان ما تنطفئ مع أول كلمة أو حديث مع الآخرين.

من هنا أكد بحث جديد لعلماء من جامعة "سكس" ببريطانيا أن إدخال تغييرات على السلوكيات والتصرفات وليس الشكل قد يجعل من الشخص أكثر جاذبية، وذلك خلال الدراسة التى شارك بها 64 متطوع حيث قاموا برسم صورة تلقائية وتقييم الأشخاص المتعاونين والمفيدين، على أنهم الأكثر وسامة، وخلصت الدراسة إلي أن الوسامة والجاذبية تقترن بشكل دينامكي ومتجاوب بالتصرفات وتنعكس على المظهر بدون كلام.

وعن مفهوم الجاذبية أشارت منى باقر في كتابها "شخصيتك في سحر جاذبيتك"،إلى أنه كي تبلغ ذروة هذا السحر الذي وصفته بقوة مصنوعة من كل شيء ولا شيء، يجب أن تتحلي بالرغبة الجامحة والمظهر وطريقة المشي والانسجام الجسدي ونبرة الصوت والاطمئنان في الإيماءات، هذا كله ليس ضرورياً لتكون وسيماً أو أنيقاً، لكنه أساسي لكي تكون جذاباً.

يمكنك التعرف على تأثير شخصيتك وجاذبيتك على الناس من خلال اختبار نفسي بسيط من خمس أسئلة، شرط أن تكون اجابتك صريحة وليست مزيفة ، وفى النهاية قم بتجميع  النقاط التى تم اختيارها أمام كل إجابة.

1 ـ بماذا تشعر إذا لاحظت أن أنظار الكثيرين مركزة عليك ؟
- ببعض الحرج (نقطة واحدة)
- بطرافة الموقف (نقطتان)
- بلذة وسعادة (ثلاث نقط )

 2- هل غالباً ما ترتدي ما يلفت الأنظار ؟
- نعم دائما (ثلاث نقط)
- في مناسبات معينة فقط (نقطة واحدة)
- أبداً (نقطتان)

3 ـ حين تواجدك فى مكان عام هل تتقيد بالتحدث بصوت منخفض ؟
- نعم .. وأحيانا أضطر لأن أكرر كلامي ليسمع ( نقطة واحدة)
- لا .. لماذا يجب أن نتكلم بصوت منخفض ( ثلاث نقط)
- نادرا (نقطتان)

4ـ هل تكتشف أحياناً أنك محط اهتمام الناس وتحت مراقبتهم ؟
- نعم أحيانا (ثلاث نقط)
- أبدا (نقطتان)
- نادرا ما ألا حظ هذا ( نقطة واحدة)

5 ـ بماذا تشعر عادة حينما تكون وحيدا ؟
- بالوحدة الثقيلة (نقطة واحدة)
- الهدوء والراحة (ثلاث نقط)
- الحرية (نقطتان)

 

النتيجة : احسب مجموع النقاط التى تم اختيارها خلال الإجابة على الأسئلة:
-  5 أو 6 نقاط : مرحلة جاذبيتك ضحلة ضعيفة لكنها ستتغير، ويشير خبراء علم النفس أن الجاذبية ارتفاعات وانخفاضات ،والمهم هو ألا تعمل على تنفير الناس منك.
-  7 نقاط و 8 نقاط : أنت شخصية عاطفية تحتاج لقدر كبير من الحنان، لكنك غير راض تماما عن نفسك لشعورك بأن ليس لديك إمكانية إبراز مواهبك ومناياك، ثابر ولا تستسلم أو تيأس
- 9 إلى 11 نقطة: الواقع لك شديد الجدية يتطلب التزاما كاملا، ولكن ينصحك الخبراء بإعطاء اهتماما لمظهرك ،وعلاقاتك بالناس وتعلم أن تحسن استغلال الفرص ومواهبك.
- 12 إلى 13 نقطة: لديك جاذبية جسمانية وروحية فى الوقت نفسه، ولكنك غامض وغير واضح المعالم، الخطر الوحيد هو أنك تبخس قيمة نفسك، ولا تقدر بحق مدى جاذبيتك للناس.
- من 14الى 15: أنت حر من المخاوف والعقد وتتمتع بجاذبية قوية، تستطيع أن تؤثر على الآخرين وأن تجذبهم إليك بحرية تامة، الخوف الوحيد هو أن تبدو غير مقنع تماما.

المصدر: دراسات
Al-Resalah

الرسالة للتدريب والاستشارات.. ((عملاؤنا هم مصدر قوتنا، لذلك نسعى دائماً إلى إبداع ما هو جديد لأن جودة العمل من أهم مصادر تميزنا المهني)). www.alresalah.co

  • Currently 73/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
25 تصويتات / 947 مشاهدة
نشرت فى 7 إبريل 2011 بواسطة Al-Resalah

ساحة النقاش

الرسـالة للتدريب والاستشارات

Al-Resalah
مؤسسة مهنية متخصصة في مجالات التدريب والإستشارات والبحوث والدراسات، وتُعتبر أحد بيوت الخبرة متعددة التخصصات في العالم العربي.. ومقر الرسالة بالقاهرة.. إن الرسالة بمراكزها المتخصصة يُسعدها التعاون مع الجميع.. فأهلاً ومرحبا بكم.. www.alresalah.co - للتواصل والإستفسارات: 00201022958171 »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,685,808