<!--<!--

          الإتحاد النوعي   البيئة بأسوان

 

بيــــان

ينابع الاتحاد النوعى للبيئة باسوان آخبار تسرب بقعة الزيت الى مياه نهر النيل بمزيد من الدهشة و الاستغراب تخبط الاجهزة الحكومية باسوان التى لم تتعرف على مصدر هذه البقعة التى ذادت مساحتها عن عشرة كيلو مترات.

و برغم من تعدد الجهات التى تتعامل مع الحادث وهى وزارات  الموارد المائية والرى و الدولة لشئون البيئة و  الاسكان و  المرافق و  الداخلية وديوان عام محافظة اسوان و اجهزة مركز ادفو و مدينتى السباعية و البصيلية وشركة مياه الشرب باسوان و فشلهم التام فى اتخاز اجراء ايجابى و اكتفاءهم بقطع مياه الشرب   السباعية و البصيلية وقراهما حوالى 48 ساعة مع ما ترتب على ذلك من اثار ضارة و خسارة و خاصة اننا فى ايام عيد الاضحى المبارك.

  ويستغرب الاتحاد تصريح  السيد/ وزير الموارد المائية والرى ظهر يوم الاحد 28 اكتوبر 2012 انه تم القضاء على البقعة تماما .  و بعد هذا التصريح  بساعات نتابع   مجهودات كبرى تقوم بها اجهزة محافظة الاقصر للتعامل مع حادث تسرب الزيت القادم من اسوان, كما وصل وزير الدولة لشئون البيئة الى الاقصر صباح اليوم الاثنين 29 اكتوبر لمتابعة اعمال مكافحة بقعة الزيت المتسربة الى مياه النيل.

و يعبر الاتحاد عن غضبه من تكبد الاهالى فى  المناطق التى اوقفت عنها مياه الشرب   مصروفات كبيرة لتوفير احتياجاتهم من منها من مصادر اخرى غالبا مياه طبيعة التى ارتفعت اسعارها فجأة.

لذا

فالاتحاد النوعى للبيئة باسوان يطالب السيد الدكتور/ رئيس مجلس الوزراء التدخل و اتخاز اللازم لمحاسبة المسئولين المقصرين و ضرورة تحديد الجهة المتسببة فى هذا التسرب و توقيع اشد العقوبات عليها.

كما يطالب الاتحاد بالزام  شركة مياه الشرب باسوان بتعويض الاهالى الذين توقفت امداد المياه عنهم عن الخسائر التى تكبدوها جراء توفيرمياه شرب من مصادر اخرى.

وقد قرر الاتحاد التدخل فى التحقيقات التى تجاريها النيابة العامة باسوان فى هذه القضية بصفته مهتما و مدافعا عن البيئة ونهر النيل. داعما لحق الحصول على مياه شرب نظيفة آمنة. وبما كفله له القانون رقم 4 لسنة 1994

و الله نسأل التوفيق و السداد

                                

                                              

                                                                                        

 

المصدر: موقع البيئة الان - موقع صدى اسوان

ساحة النقاش

ابن الدومرانى

Ahmedazarc
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

133,989