authentication required

الاندية المتنقله

وماهي قصة نوادي تكنولوجيا المعلومات المتنقلة التي تصل للشباب في الاماكن البعيدة والنجوع والكفور التي لايوجد بها اندية؟
:­ يقول الدكتور اكرام فتحي
تم انشاء نوادي تكنولوجيا المعلومات المتنقلة بغرض نشر ثقافة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين افراد المجتمع خاصة في المناطق الريفية والنائية والمجتمعات العمرانية الجديدة والتي لا تتوافر بها البنية المعلوماتية أو ذات البنية المعلوماتية الضعيفة.
النادي عبارة عن كارافان/أتوبيس مكيف ومجهز كفصل تدريبي متطور يحتوي علي كل الوسائل التكنولوجية الحديثة ومتصل بشكبة الانترنت عن طريق القمر الصناعي وتتنوع سعة النادي بين الكارافان الذي يسع 20 زائرا والاتوبيس الذي يسع 10 زائرين ومن اهم مزايا النادي المتنقل أنه يمكن الوصول الي المكان المستهدف بسهولة.
ويتمركز النادي المتنقل في المكان المستهدف لمدة تتراوح بين عدة ايام وعدة اسابيع حسب الاحتياج والكثافة السكانية.

وما هو الهدف من اقامة هذه النوادي المتنقلة؟
­ يجيب كريم رمضان مدير احدي شركات البرمجيات العالمية المساهمة في مبادرة أندية المعلومات:
الهدف من اقامة اندية المعلومات المتنقلة هو اتاحة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لكل المواطنين وتيسييرالحصول عليها وزيادة الوعي بأهمية تكنولوجيا المعلومات في دفع التنمية وحل المشكلات اليومية للمواطن المصري وبناء شراكة فعالة مع القيادات السياسية والتنفيذية والاهلية في جميع محافظات مصر وكذلك تفعيل دورتكنولوجيا المعلومات في محو الأمية بطريقة غير تقليدية وتعريف المواطن المصري البسيط بالحكومة الالكترونية والخدمات التي يمكنه الحصول عليها مثل كيفية استخراج شهادات الميلاد وتجديد رخص القيادة وحجز تذاكر السفر والفنادق والطائرات.
واخيرا المساهمة في حل مشكلة البطالة بين الشباب من خلال تعريفهم بالمواقع المتخصصة في عرض فرص العمل المتوافرة تبعا لمجال العمل أو التخصص. وكذلك تعريفهم بكيفية كتابة السيرة الذاتية وارسالها عبرالانترنت. ويدار النادي تحت اشراف برامج التنمية البشرية والتدريب بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبمعاونة الجهات المستضيفة ويقدم النادي خدماته للجمهور مجانا.

وما هي أهم أنشطة النادي المتنقل؟
­ تتعدد انشطة الاندية المتنقلة وتصب كلها في خدمة الساعين للحصول علي خدمات معلوماتية منها التصفح حر لمواقع علي الانترنت وذلك بهدف توفيرتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من نافذة واسعة علي العالم محليا وخارجيا من خلال شبكة المعلومات الدولية 'الانترنت' حيث يقوم المتصفح بالبحث في الموضوعات التي تهمه.
وكذلك تعلم البرامج المكتبية والمتخصصة بهدف تنمية مهارات افراد من المجتمع علي التعامل مع أدوات تكنولوجيا المعلومات واستخداماتها في الحياة العملية. حيث يتدرب المستفيد علي كتابة الرسائل، اعداد الجداول المحاسبية، وتنفيذ العروض التقديمية. ايضا استخدام برامج الرسم المعماري والهندسي وبرامج الجرافيك وبرامج تصميم صفحات الانترنت.
واخيرا تأهيل مدرسي برامج محو الأمية تفاعليا بهدف تفعيل دورتكنولوجيا المعلومات في محو الامية بطريقة غير تقليدية باستخدام اسطوانات مدمجة تعتمد علي التفاعل المباشر مع المتدرب

Abosalah

Mobile IT Club

  • Currently 60/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
20 تصويتات / 481 مشاهدة
نشرت فى 1 مارس 2008 بواسطة Abosalah

ساحة النقاش

محمد صلاح

Abosalah
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

66,836