فوائد الافوكاد benefits avocado 2017 معلومات لن تصدقها عن فوائد الافوكادو

 

فوائد الافوكادو 


فوائد الافوكادو
 او البيرسية …. البروتين النباتى … هو احدى اشهر النباتات التى تعتبر بديل للحوم ، هى شجرة ذات اصول استوائية يعود موطنها الاصلى الى امريكيا الاستوائية ، كما يطلق عليها “الزبدية” نظرا لأصولها الاستوائية .
 يعد الافوكادو من البناتات التى غنية جدا بالمواد الغذائية فهمى تحتوى على العديد من الفيتامينات مثل فيتامن C، A، B، E، K كما تحتوى على العديد من المواد المعدنية مثل النحاس ، الحديد ، الماغنسيوم ،الفسفور ، البوتاسيوم كما يحتوى على الالياف وغنى جدا بالبروتين ، ولهذا فـ للأفوكادو استخدامات و فوائد صحية عديدة جدا سوف نستعرض فى هذا المقال بعض منها .

محتويات الصفحة

صحة البشرة

يحتوى الافوكادو على العديد من المواد المضادة للأكسدة والتى تعمل على حماية الجسم من مخاطر عديده فعلى سبيل المثال يحتوى الافوكادو على مادة الغلوتاثيون والتى تعمل على مقاومة علامات التقدم فى السن والشيخوخة حيث انها تعمل على مكافحة الجذور الحرة التى تعمل على اصابة الجلد بأضرار عديدة اهمها الترهل وتجاعيد البشرة ، كما يحتوى الافوكادو على فيتامين E والذى يعد اهم غذاء للبشرة وصحتها حيثت يعمل على اعطائها النضارة والحيوية واللمعان كما يحتوى الافوكادو على الغلوتامين والذى يعمل على حمايتها البشرة من تاثير عوامل الجو الخارجية مثل الاتربة واشعه الشمس الضارة ، كما يعمل على توحيد لون البشرة وحمياتها من الاصابة بالكلف الناتج عن التعرض لاشعه الشمس الضارة .

صحة الشعر 

يحتوى الافوكادو على العديد من الفيتامينات والاملاح المفيدة والمغذية للشعر لذلك فهو مفيد جدا للشعر وذلك سواء عن طريق تناوله او عن طريق عمل اقنعة الشعر بمهروس الافوكادو .

إنقاص الوزن

تحتوى ثمرة الافوكادو على نسبة كبيرة من الدهون مما يجعل البعض يعتقد انها غذاء غير مناسب لمن لديهم وزن زائد او يتبعون نظاماً غذائياً منخفض السعرات ، الان ان ثلثى كمية الدهون الموجوة بثمرة الافوكادو من الدهون الغير مشبعه مما يجعلها تتدخل الى الجسم دون ان تزيد اليه وزن او دهون وبذلك يمكن تناول الافوكادو للحصول على الفوائد الغذائية من الفيتامينات والمعادن التى يحتاجها جسم الانسان دون القلق من اكتساب الوزن الزائد .

الوقاية من السرطان

هي مصدر جيد من الكاروتينات المضادة للأكسدة مثل ألفا كاروتين وبيتا كاروتين وبيتا-كريبتوزانتين، لوتين وزياكسانثين. هذه المواد المضادة للاكسدة تحمي خلايا الجسم من التغيرات السرطانية بسبب الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة، وتعتبر الخط الأمامي الخاص بك للدفاع ضد العديد من الأمراض.

يخفف أعراض التهاب المفاصل

تحتوي على فيتوسترولس، المواد المضادة للاكسدة كاروتينويد، أوميغا 3 الأحماض الدهنية، والكحولات الدهنية polyhydroxolated، التي تجعل من الفاكهة عامل مضاد للالتهابات. يمكن للأفوكادو أن يساعد المصابين بالتهاب المفاصل وآلام التهاب المفاصل.

مرضى السكري 

وجود الدهون غير المشبعة الاحادية أكثر في النظام الغذائي لمرضى السكري هو مفيد أيضا للحد من مستويات الدهون الثلاثية المرتفعة، وربما تساعد في تحسين وظيفة الانسولين ومستويات السكر في الدم.

وتشمل الفوائد الصحية الأخرى من الأفوكادو التي يمكن أن تساعد مرضى السكري وجود فيتامين C الذي يعزز من الأوعية الدموية والشعيرات الدموية وتحسين وظائف جهاز المناعة.

يخفض نسبة الكولسترول في الدم

الدهون التي هي جيدة بالنسبة لك، والدهون غير المشبعة الاحادية على وجه التحديد تساعد على خفض الكولسترول السيئ. وفقا لكوهين، المركب الذي يقلل من مستويات الكوليسترول في الدم موجود في الأفوكادو ويدعى البيتا سيتوستيرول. “إذا كنت تقلق بشأن مستويات الكولسترول في الجسم، الأفوكادو هي حل كبير لأنها سوف تخفض فعلا LDL وزيادة مستويات HDL بك” .

يعزز صحة العين

تحتوية وقية من الأفوكادو على 81 ميكروغرام من اللوتين، جنبا إلى جنب مع زياكسانثين، واثنين من المغذيات النباتية التي تعتبر ضرورية لصحة العين.لوتين وزياكسانثين والكاروتينات تعمل كمضادات للاكسدة في العين، وتخفيض خطر الإصابة أمراض العين المرتبطة بالتقدم في السن. يمكن إضافة الأفوكادو إلى نظامك الغذائي اليومي لحماية أنسجة العين من أضرار أشعة الشمس وتشكيل إعتام عدسة العين والضمور البقعي. و محتوى الدهون في الافوكادو يساعد الجسم على امتصاص كاروتينويد.

يعزز صحة القلب

الدهون الأحادية غير المشبعة وفي الأفوكادو تساعد ليس فقط في خفض مستويات الكوليسترول في الدم، ولكنها تساعد على تقليل المخاطر الكلية للإصابة بأمراض القلب. كما تحتوي على نسبة عالية من فيتامين B6 و حمض الفوليك يساعد على تنظيم مستويات الحمض الاميني. و وفقا لدراسة نشرت في التغذية وجدت ارتبطت الأفوكادو مع انخفاض مخاطر متلازمة الأيض، وهي مجموعة من الأعراض تزيد من خطر السكتة الدماغية، ومرض الشريان التاجي، ومرض السكري.  يرتبط استهلاك الأفوكادو مع تحسين نوعية النظام الغذائي، وتناول المغذيات، وصحة القلب الجيدة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 156 مشاهدة
نشرت فى 17 فبراير 2017 بواسطة Abirkrayan

عدد زيارات الموقع

20,786