التايمز: تزايد إقبال الأوربيات على الإسلام

 
تزايد إقبال الأوربيات على الإسلام      

قالت صحيفة التايمز البريطانية إن عدد النساء اللاتى يعتنقن الإسلام فى بريطانيا يزداد باستمرار، فى الوقت الذى يقل فيه عدد المترددين على الكنيسة.

ورأت الصحيفة فى تحقيقها حول هذه القضية إنه لوقت مثير للجدل لكى ترتدى فيه النساء المسلمات الحجاب، ففى الشهر الماضى، أصبحت بلجيكا أول دولة أوروبية تمرر قانوناً لحظر ارتداء البرقع أو النقاب، ووصفته بأنه تهديد لكرامة المرأة فى حين أن فرنسا تبدو فرنسا وكأنها فى طريقها لتحذو حذوها، وفى إيطاليا، تم تغريم امرأة مسلمة مبلغ 430 جنيها إسترلينى لارتدائها النقاب خارج مكتب للبريد.

وفى حين أن أقل من 2% من البريطانيين يحضرون الآن الصلاة فى الكنيسة أسبوعياً، فإن عدد النساء اللاتى تعتنقن الإسلام هناك فى ازدياد مستمر، وفى المسجد المركزى بالعاصمة البريطانية لندن، تمثل النساء ثلثى المسلمين الذين اعتنقوا الإسلام حديثاً ويحافظون على الصلاة هناك، ومعظمهم تقل أعمارهن عن الثلاثين.

وتقول صحيفة التايمز إنه على الرغم من أن الإحصاءات المتعلقة بالتحول الدينى غير دقيقة، إلا أن فى إحصاء عام 2001، كان هناك على الأقل 30 ألف بريطانى تحول إلى الإسلام فى بريطانيا، وحسبما يقول كيفين برايس من مركز أبحاث سياسات الهجرة فى جامعة سوانيسا إن هذا الرقم يقترب الآن من 50 ألف على أرجح، وأغلبه من النساء.

ويؤكد أن التحليلات الأساسية تظهر أن زيادة أعداد النساء الشابات والمتعلمات جامعياً وفى العقد الثالث أو الرابع من عمرهن يتحولن إلى الإسلام، وتنقل الصحيفة عن د. محمد سيدون المحاضر فى الدراسات الإسلامية بجامعة شيستر إن طبيعة المجتمع الليبرالى المتعدد فى الوقت الحالى يعنى إمكانية اختيار المرء لوظيفته وسياساته ودينه ومعتقداته الروحية، ووصف الأكاديمى البريطانى العصر الحالى بأنه عصر السوبر ماركت الدينى.

المصدر: googlegroups.com

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

3,530,408