بعد مقاطعة اللحوم .. محلات الجزارة تبحث عن زبائن وانتعاش فى سوق الدواجن والأسماك

مع بداية المقاطعة الشعبية لشراء اللحوم البلدية فى القاهرة والاسكندرية، توجه المستهلكون الى المجمعات الاستهلاكية لشراء بدائل اللحوم مثل الدواجن والأسماك بأسعار تقل 20% تقريباً عن الأسعار في الأسواق.

وأشارت تقارير صحفية الى انخفاض اسعار اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية حيث وصل سعر الكيلو المذبوح الى 35 جنيهاً و 22 جنيهاً للمجمدة بينما وصلت أسعار اللحوم عند بعض الجزارين إلي 60 جنيهاً للكيلو.

وأكد الكثير من المواطنين ان المجمعات الاستهلاكية تلعب دور "رمانة الميزان" في الأسواق حتي لا يقع المستهلك تحت رحمة الجزارين ، وقالوا إن اللحوم في المجمعات ذات جودة ممتازة ونحن بالطبع نتجه إلي الأرخص سعراً حفاظاً علي ميزانية الأسرة كما أننا نفضل شراء بدائل اللحوم في ظل الأزمة الحالية كالأسماك والدواجن والتي نجدها أيضاً في المجمعات بأسعار أقل بكثير من الخارج.

ومن ناحية اخرى هدد اللواء محسن النعماني محافظ سوهاج بغلق أو سحب رخصة محلات الجزارة في حالة عدم التزام أصحابها بالسعر الذي تم تحديده لكيلو اللحم بحيث لا يزيد علي 38 جنيهاً.

أكد المهندس علاء يس سكرتير عام محافظة سوهاج خلال جلسة المجلس المحلي أنه تم التنسيق مع الجهات الموردة للعجول الأثيوبية الحية لتزويد المحافظة بـ 20 عجلاً يومياً بسعر 30 جنيهاً للكيلو للسيطرة علي أسعار اللحوم.

يذكر انه قد انطلقت حملة لمقاطعة اللحوم الاثنين وتشارك بها المطاعم و بعض المنشات السياحية فى محاولة للقضاء على ارتفاع اسعار اللحوم الجنونى الذى شهدته معظم محافظات مصر.

المصدر: صحيفة المساء ، مصراوى
  • Currently 189/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
62 تصويتات / 354 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

3,518,083