بسم الله الرحمن الرحيم

 

السادة /                                                             المحترمين

سعادة الأستاذ /                         الموقر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

يشرفنا ويسرنا أن نتقدم إليكم بعرض لتقديم الخدمات والاستشارات القانونية وكذلك تحصيل المبالغ المستحقة لكم لدى الغير بالطرق القانونية والنظامية.

وفي البداية نود أن نقدم لسعادتكم مكتبنا كأول مكتب متكامل للاستشارات القانونية بمنطقة حائل والمدينة ويضم طاقم من المستشارين القانونيين والمعقبين المؤهلين ذوي الخبرة اللازمة للقيام بجميع الأعمال القانونية والإدارية لمصلحة العميل مسخرين في ذلك كافة طاقات وخدمات المكتب لخدمة العميل بكل ما يتمتع به المكتب من إمكانيات توفر على العميل الوقت والجهد والمال وحتى الوصول إلى الهدف المنشود ،،،

كما يضمن المكتب السرية التامة والخصوصية المطلقة لكل الأعمال التي يقوم بها لصالح العملاء .

نبذة عامة عن

الخدمات التي يقدمها المكتب

 

أولاً : تقديم الاستشارات القانونية والإدارية :

 يقوم المكتب بتقديم الاستشارات القانونية والإدارية سواء كان ذلك شفاهة أو كتابة بناء على رغبة العميل وحسب الحاجة، مما يتيح للعميل معرفة الرأي النظامي لكل مسألة قبل اتخاذ أي قرار من القرارات .

ثانياً : دراسة وصياغة كافة أنواع العقود والاتفاقيات وإعداد اللوائح :

يقوم المكتب بدراسة جميع العقود المزمع إبرامها مع الغير وحضور مناقشتها ، ومن ثم القيام بصياغتها مع مراعاة الجوانب القانونية ، وتوافر الضمانات الكافية لحفظ حقوق العميل مستقبلا      ، وكذلك إعداد اللوائح الاعتراضية  على الأحكام وإعداد اللوائح الداخلية التي تنظم سير الأداء       ، وكذلك عقود العمل ومتابعة تنفيذها على الوجه الأكمل مع مراعاة تطبيق قانون العمل والعمال، وبصفة عامة جميع أنواع العقود الخاصة بالعميل من عقود عمل وبيع وشراء وقرض وغيرها .

ثالثاً: إنشاء وتسجيل الشركات والمؤسسات بأنواعها والقيام بجميع الإجراءات المتعلقة بها :

 كما يقوم المكتب بخدمة إنشاء الشركات والمؤسسات ومتابعة إجراءاتها بوزارة التجارة ، ومتابعة إجراءات السجل التجاري الخاص بالعميل .

رابعاً : تسجيل الوكالات والعلامات التجارية :

يتولى المكتب الإجراءات القانونية الخاصة بتسجيل الوكالات والعلامات التجارية ، وذلك بالقيام بجميع الإجراءات النظامية الخاصة بذلك لدى وزارة التجارة ومتابعتها عبر الإدارات المختصة وحتى صدور الشهادات .

خامساً : تولي قضايا العمل والعمال :

كما يتولى المكتب نيابة عن العميل متابعة جميع القضايا العمالية أمام اللجان العمالية أمام اللجان العمالية المختلفة ، بعد قيام المكتب بالدراسة وتقييم كل حالة على حدة ، ومن ثم إبداء الرأي حولها حسب مصلحة العميل والترافع أمام هذه اللجان في مواجهة العمال .

سادساً : تنفيذ الأحكام :

حيث يقوم المكتب بإجراءات تنفيذ الأحكام التي تصدر لصالح العميل ومتابعة ذلك لدى مقام الإمارة والحقوق المدنية وأقسام الشرطة لحين إلزام المدعى عليه بسداد المستحق للعملاء .

سابعاً : التمثيل والحضور أمام الجهات الرسمية :

يقوم المكتب بتمثيل العميل أمام جميع الدوائر الحكومية ومعالجة جميع العقبات والمشكلات التي قد تعترض العميل ، وعلى سبيل المثال لا الحصر المشكلات التي تتعلق بالاستقدام أو التراخيص        أو الشكاوى أو الأراضي والممتلكات ، وكذلك فيما يخص العميل من أعمال لدى بعض الجهات الحكومية كوزارة التجارة ، وغيرها من الأمور التي تتطلب تدخل المكتب من الجهة النظامية .

ثامناً : الترافع في القضايا التي يكون فيها العميل (مدعياً أو مدعى عليه) :

سواء كان ذلك يتعلق بقضايا حقوقية أو جنائية ، وذلك أمام كافة الجهات القضائية والإدارية ذات الاختصاص .

 

تاسعاً : تحصيل ديون العميل لدى الغير :

كذلك يقوم المكتب بتحصيل ديون العميل لدى الغير بعد استكمال المستندات الثبوتية لأي مطالبة       ، وللمكتب في ذلك خبرة وباع طويلين في تحصيل الديون سواء كان ذلك بموجب شيكات بدون رصيد أو كمبيالات أو سندات لأمر أو فواتير موقع عليها من قبل المدعى عليه أو غير ذلك من السندات والإقرارات المستحقة للعميل لدى الغير .

 

       هذه كانت نبذة عامة ومختصرة عن الأعمال التي يتولى المكتب القيام بها لمصلحة العملاء .

كما نود إفادة سعادتكم بأن المكتب يتقاضى أتعابه مقابل تقديم هذه الخدمات للعملاء بأحد النظامين التاليين :

<!--نظام الاشتراك  السنوي : ويتم الاتفاق عليه مع العميل ، وهو عبارة عن مبلغ مقطوع سنوياً بالإضافة إلى نسبة مئوية من المبالغ المحصلة .

<!--نظام التعامل بالقضية : ويتقاضى المكتب في هذه الحالة مقدم أتعاب بالإضافة إلى نسبة مئوية من المبلغ المحصل يتم الاتفاق عليها مع العميل .

نأمل أن ينال عرضنا هذا قبولكم ورضاكم ، ونحن مستعدون للرد على أي استفسارات قد تكون مثار اهتماماتكم .

                                                                              وتفضلوا  بقبول فائق الاحترام ،،،

          المحامي

أحمد عزت المنشاوي  

 

 

المصدر: شخصي
  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 368 مشاهدة
نشرت فى 23 إبريل 2011 بواسطة AHMEDEZZ220

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,916