ما هو البلاتين؟

البلاتين عنصر فلزي نفيس، أكثر صلابة من النحاس، ويكاد يكون قابلاً للتكيف مثل الذهب. وهو من حيث الوزن يساوي ضعفي وزن الرصاص. والبلاتين معدن مدهش: لونه أبيض ضارب إلى الرمادي. اسمه مشتق من الكلمة الإسبانية "بلاتا"، وتعني "البيت الصغير". يدخل البلاتين عادة في خدمات غالباً ما تكون ممتزجة بمعادن نادرة مثل البلاديوم والروديوم الايريديوم ولأوزميوم، وتدعى "المعادن البلاتينية"، التي توجد أحياناً مع معادن مثل الذهب والنحاس والفضة والحديد والكروم والنيكل، وذلك عل شكل حبوب صغيرة أو رقائق أو كتل.اكتشفت كميات كبيرة من البلاتين، لأول مرة في أمريكا الجنوبية في القرن الثامن عشر. بدأ الناس يرون فائدة البلاتين بعد اكتشافه بسنوات عديدة. ومما يجعل البلاتين مفيداً، كونه يقاوم التأكسد والأحماض والحرارة. فدرجة ذوبان البلاتين هي حوالي 1843 درجة مئوية.
المجال الرئيسي لاستعمال البلاتين هو في تصنيع المجوهرات. كما أنه يستعمل لنقاط التماس في نقاط تماس الدوائر الكهربائية، وفي موازين المختبرات وفي الأدوات الخاصة في القياسات الدقيقة للحرارة والصمامات وفي الأدوات الكهربائية الدقيقة
ABDO1953

عبدالرزاق بشير الوحيشي

  • Currently 45/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 689 مشاهدة

ساحة النقاش

ماذا تعرف عن نادي الطفل والاسرة

ABDO1953
يهتم بالطفل والاسرة اينما يكون في رياض الاطفال والمدارس والمعاهد والجامعات لبناء جيل عربي ومسلم ذو علم ومعرفة يفرق بين ما هو مشروع وما هو غير مشروع »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,641,039

افتتاح مقر المنطقة الشرقية

صفحتنا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/ABDO1953?ref=hl
https://www.facebook.com/ABDO1953