حركة7مليون

edit

حركه 7مليون 2/10/2009

من نحن
مجموعة من الناشطين المصريين نسعى للدفاع عن كافة
الحقوق المدنية للمعاقين حيث أن رعاية المعاقين إحدى أولويات الدول والمنظمات المعاصرة، والتي تنبثق من
مشروعية حق المعوقين في فرص متكافئة مع غيرهم في
كافة مجالات الحياة وفي العيش بكرامة وحرية. وأكثر من ذلك، فإن مستوى العناية والرعاية بالمعاق يشكل أحد المعايير الأساسية التي تقاس بموجبها حضارات الأمم ومستويات تطورها، ويقترن الاهتمام بحاجات المعاق ومستويات الخدمات المقدمة له مع المستوى الحضاري الذي تحتله كل بلد من البلدان. فالاهتمام بهذه الشريحة يعتبر مظهراً حضارياً من الطراز الأول، بما يعنيه ذلك من توجه المجتمع لخدمة الفرد، وتمكين الفرد من خدمة المجتمع.
أهدافنا
• تغيير لهجة الخطاب السابق عن المعاقين من الاستجداء ومناشدة اصحاب القلوب الرحيمة إلى خطاب من واقع شراكتنا الكبيرة في المجتمع المصري حيث يزيد عدد المعاقين في مصر عن 7 مليون مواطن.
• الدفاع عن كافة الحقوق التي تخص المعاقين والتي نصت عليها المواثيق الدولية مثل:
o الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.
o العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
o الإعلان العالمي الخاص بحقوق المعوقين لعام 1975.
• ضمان دمج المعاقين في مجتمعاتهم من خلال تطوير التأهيل المهنى ليحاكي متطلبات المجتمع وضمان مشاركتهم في جميع الانشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية.
• ضمان طرح قضايا المعاقين في المجالس التشريعية والمطالبة بكوتة خاصة تضمن وجود أعضاء في البرلمان من المعاقين. حيث أن الدورات السابقة للمجالس التشريعية خلت من مناقشة قضايا المعاقين كما أنه غير مقبول أن تكون قضايا أكثر من عُشر المجتمع علي هامش اهتمامات عضو برلماني.
• مطالبة كل المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية بوضع قضايا المعاقين على أولويات برامجهم الانتخابية.
• ضمان حصول المعاقين على عمل وضمان فرصته في الترقي ومسكن ووسائل مواصلات مناسبة وتأمين صحي واجتماعي خاص حيث أن كل أزمات المجتمع تكون تأثيرها أشد على المعاقين من أزمة مساكن وارتفاع أسعار وزحام مواصلات وغيرها.
• تسهيل البعثات الطبية والدراسية للمعاقين لضمان فاعلية دور المعاق وإضافته لمجتمعه.
• مراقبة جميع التبرعات والمنح التي تتلقاها الدولة باسم المعاقين سواء من الداخل أو الخارج وضمان وصولها للمعاقين بحيادية وشفافية.
• الاستفادة من خبرات العالم الخارجي في آليات دمج المعاقين في المجتمع والتعاون في كافة الأنشطة والمجالات التي تخص المعاقين.

جمعية7مليون معاق

7milliondisable
جمعية7مليون معاق مشهرة برقم3809 ـ بتاريخ 5/1/2011 ـ وهي جمعية للاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة بمختلف أنواعها:(الحركية-البصرية-الذهنية-السمعية ) »

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

119,883