"يلا كلنا نبنى مصرنا.. وإيدينا فى إيد بعض يتحقق حلمنا" حملة جمعية 7 ملايين معاق، لتدريب الأشخاص ذوى الإعاقة على مهن ووظائف مختلفة.

تقول ريهام المصرى، مسئولة الاتصال والعلاقات العامة بالحملة: هناك العديد من الوظائف التى يتم تدريب الشباب المعاقين عليها مثل وظيفة موظف خدمة العملاء بالتليفون(call center agent)، مع تعلم بعض مهارات الحاسب الآلى مثل الوورد والإكسيل والإنترنت، والتى تزيد من كفاءة من يتعامل فى هذه الوظيفة، كما يخضع المتدرب لمحاضرات تفيده فى تنمية مهاراته الشخصية سواء للتعامل مع رئيسه فى العمل أو زملاء العمل من خلال فنون الاتصال بالآخرين وغيرها من الدورات.

ويضيف أسامة طايع، منسق عام الحملة أنه بعد التدريب يتم التواصل مع الشركات لإيجاد فرص عمل بعد إظهار كفاءة كبيرة من الأشخاص ذوى الإعاقة وخاصة الإعاقات البصرية والحركية فى استخدامهم للتليفون، خاصة أنهم أثبتوا نجاحا كبيرا عندما شغلوا هذه الوظيفة، كما أن هذه المهنة من المهن التى لا تحتاج إلى حركة كثيرة، وأيضا تتم من خلال الهاتف، وبذلك لا يوجد احتكاك مباشر بين العميل والموظف، إلى جانب أن الأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة البصرية والحركية يتسمون بقدرات صوتية ومتميزة مما يؤهلهم للنجاح فى هذا المجال. 

ويقول محمد مختار المستشار الإعلامى للحملة جاءت فكرة الحملة عندما وجدنا إلحاحا من أعضاء فريق الحملة بضرورة إيجاد فرص عمل للشباب من ذوى الإعاقات المختلفة، ومن ثم تم التفكير فى عمل مشروع لتدريب وتأهيل الأشخاص ذوى الإعاقة البصرية والحركية.

 

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=741732&

المصدر: اليوم السابع
7milliondisable

فريق عمل الموقع

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 299 مشاهدة

جمعية7مليون معاق

7milliondisable
جمعية7مليون معاق مشهرة برقم3809 ـ بتاريخ 5/1/2011 ـ وهي جمعية للاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة بمختلف أنواعها:(الحركية-البصرية-الذهنية-السمعية ) »

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

127,528