أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التضامن الاجتماعي، أنه تم التنسيق بين كل من وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الصحة على تخفيض رسم الكشف الطبي الابتدائي لمتحدي الإعاقة ليصبح 25 جنيهاً بدلاً من 40.

أوضح المصيلحي في تصريحات صحفية، الأربعاء، أنه تم الاتفاق على أن تكون هذه الرسوم شاملة كل التحاليل والفحوصات الطبية، وأن يتم الكشف الطبي بجميع اللجان الطبية المختلفة على مستوى الجمهورية.

وأضاف الوزير أن الاتفاق جاء من منطلق حرص الوزارة على التخفيف- حركياً ومادياً- عن كاهل متحدي الإعاقة، مشيراً إلى الإنتهاء من عقد ثلاث ورش عمل تحت عنوان «دراسة متعمقة للاتفاقية الدولية للأمم المتحدة تعزيزاً لحقوق ذوي الإعاقة».

وقال: «تم خلال هذه الورش تفعيل دور الجمعيات الأهلية ومشاركتها، تنفيذاً للاتفاقية الدولية للأمم المتحدة التي كان من أهم ما نصت على عليه دعم  قدرات المشرعين بحيث تتضمن الاتفاقية حقوق الأشخاص متحدي الإعاقة في إطار القانون المصري».

ولفت إلى التركيز على تبادل الخبرات والتجارب ذات الصلة بالاتفاقية، ووضع خطة عمل قومية قابله للتنفيذ خاصة بمتحدي الإعاقة تصدق عليها الحكومة المصرية لرفع الوعي بحقوق الأشخاص متحدي الإعاقة بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية التي ساهمت في هذا المجال.

 

7milliondisable

فريق عمل الموقع

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 151 مشاهدة
نشرت فى 24 يونيو 2012 بواسطة 7milliondisable

جمعية7مليون معاق

7milliondisable
جمعية7مليون معاق مشهرة برقم3809 ـ بتاريخ 5/1/2011 ـ وهي جمعية للاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة بمختلف أنواعها:(الحركية-البصرية-الذهنية-السمعية ) »

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

190,893