الموقع التربوي للدكتور وجيه المرسي أبولبن

فكر تربوي متجدد

عزيزي المتصفح، عزيزتى المتصفحة من طلاب وطالبات العلم والمتخصصين في مجال التربية..........
       السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... وبعد،،،    
     معا على طريق طلب العلم نلتقي مع العديد من المقالات التربوية والعامة التي صغتها أو قمت باختيارها مما كتبه الآخرون من خلال خبرتي الطويلة في هذا المجال والتي تمتد  منذ تخرجي من الجامعة؛ حيث عملت مدرسا للغة العربية والتربية الإسلامية وحتى حصولي على درجة الماجستير  تخصص المناهج وطرق التدريس ، وعملي خبيرا لتطوير المناهج بمركز تطوير المناهج والمواد التعليمية، ثم حصولي على درجة الدكتوراه من جامعة عين شمس. وعملي عضو هيئة تدريس بجامعة الأزهر تخصص علوم شرعية وعربية، ثم حصولي على درجة أستاذ مشارك . ومن خلال ما أقوم به الآن من أبحاث متنوعة في مجال التخصص.  
       وقد قمت بإضافة العديد من المقالات والأبحاث المنتقاة لبعض الباحثين في هذا المجال إثراء لمجال تخصصي، بالإضافة إلى بعض الروابط النافعة والمفيدة لعل الله أن ينفع بها الجميع.
       وإنني إذ أقدم لكم هذه الخدمة أسألكم الدعاء بالصحة والهداية والقبول من الله ، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
تنوية:
      ومن أجل كتابة هذه المقالات فقد رجعت إلى العديد من المراجع التي استفدت منها، وحاولت قدر الإمكان ثوثيق ذلك بصيغة مجملة وإسناد كل مقالة بمصدرها .  كما أنني لم أضمنها ما محتوى ما قمت به من بحوث أو ما ألفته من كتب فى هذا التخصص. وكان الهدف خدمة اللغة العربية :تعليمها وتعلمها ، ودارسيها والباحثين في هذا المجال .
       نفعنا الله بما كتبنا ونشرنا  ونفع به الجميع والحمد لله رب العالمين.

جارى التحميل

الأستاذ الدكتور / وجيه المرسي أبولبن، أستاذ بجامعة الأزهر جمهورية مصر العربية. وجامعة طيبة بالمدينة المنورة

maiwagieh
الاسم: وجيه الـمـرسى إبراهيـــم أبولـبن البريد الالكتروني: [email protected] المؤهلات العلمية:  ليسانس آداب قسم اللغة العربية. كلية الآداب جامعة طنطا عام 1991م.  دبلوم خاص في التربية مناهج وطرق تدريس اللغة العربية والتربية الدينية الإسلامية. كلية التربية جامعة طنطا عام 1993م.  ماجستير في التربية مناهج وطرق تدريس اللغة العربية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,608,073