تاريخ الآلات الوترية وكيف تشكل ثقافتنا الموسيقية

مقدمة:

تاريخ الأوتار - الآلات الوترية في البداية

تعود الآلات الوترية إلى العصور القديمة. أقدم آلة وترية هي القيثارة ، وقد تم العثور عليها في مقبرة توت عنخ آمون. كان القيثارة مصنوعًا من الخشب والجلد الحيواني ، مع أوتار مصنوعة من أمعاء الحيوانات.

كانت الآلة الوترية التالية هي آلة القيثارة ، والتي تُعرف أيضًا باسم القيثارة أو الجيتار. تم استخدامه في وقت مبكر من 3000 قبل الميلاد في بلاد ما بين النهرين ومصر. كانت القيثارات المبكرة مصنوعة من الخشب ولها أوتار مصنوعة من أمعاء الحيوانات.

النوع التالي من الآلات الوترية هو العود ، الذي نشأ في بلاد ما بين النهرين حوالي 2500 قبل الميلاد. لها رقبة طويلة وجسم على شكل وعاء ينحني لأعلى ليشكل قوسًا في أحد طرفيه. كانت العود المبكرة مصنوعة من الخشب وكانت مصنوعة من أوتار

 

ما هي أنواع الأوتار المختلفة التي نعرفها اليوم؟

يعتبر الكمان من أشهر الآلات الوترية. إنها آلة وترية لها جسم وعنق وأربعة أوتار. عادةً ما يتم ضبط الأوتار على G3 أو D4 أو A4 أو E4. يتم العزف على الكمان من خلال رسم القوس على الأوتار.

هناك أنواع مختلفة من الأوتار التي نعرفها اليوم ، ولكن يمكن تصنيفها إلى فئتين رئيسيتين - الأوتار طويلة الأمد وقصيرة العمر. عادةً ما يستخدم عازفو الكمان أوتارًا طويلة الأمد مصنوعة من منتجات حيوانية لأنها تدوم لفترة أطول من نظيراتها قصيرة العمر المصنوعة من منتجات نباتية.

 

إذا استطعت أن تأخذ قطعة واحدة إلى المنزل ، فأيهما ستكون؟

أفضل آلة وترية للمبتدئين هي أداة سهلة العزف ويمكن ضبطها بسهولة. يعتبر الكمان خيارًا رائعًا لأنه يحتوي على مجموعة كبيرة من النوتات الموسيقية والأصوات الرائعة.

 

 

 

 

أفضل آلة وترية للمبتدئين هي أداة سهلة العزف ويمكن ضبطها بسهولة. يعتبر الكمان خيارًا رائعًا لأنه يحتوي على مجموعة كبيرة من النوتات الموسيقية والأصوات الرائعة.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 203 مشاهدة
نشرت فى 13 فبراير 2022 بواسطة zozanmihemed

عدد زيارات الموقع

648