نيقوسيا - يعود ملعب "سان سيرو" الثلاثاء لاستضافة واحدة من أقوى الصدامات الأوروبية عندما يلتقي ميلان الإيطالي صاحب الأرض والجمهور مع ضيفه مانشستر يونايتد الانكليزي في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
ويلعب الثلاثاء أيضا ليون الفرنسي مع ريال مدريد الاسباني في اختبار سهل نسبيا للأخير، على غرار أرسنال الانكليزي عندما يحل ضيفا على بورتو البرتغالي الأربعاء الذي يشهد أيضا مواجهة قوية بين بايرن ميونيخ الألماني وفيورنتينا الايطالي.
في المباراة الأولى، يسعى ميلان حامل اللقب 7 مرات إلى تكريس أفضليته على مانشستر يونايتد وصيف بطل النسخة الأخيرة وحامل اللقب 3 مرات آخرها العام قبل الماضي. والطريف أن الفريقين ملقبان بـ"الشياطين".

عقدة إيطالية
ويشكل الفريق الايطالي عقدة لمانشستر يونايتد، لأن الأخير لم ينجح في تجاوز عقبة منافسه في أي من المواجهات الأربع التي جمعتهما حتى الآن، إذ تأهل ميلان إلى النهائي على حساب "الشياطين الحمر" في 3 مناسبات اولها موسم 1957-1958 عندما فاز عليه ايابا 4-صفر بعد أن خسر أمام ذهابا 1-2، ثم موسم 1968-1969 حين فاز ذهابا 2-صفر وخسر إيابا صفر-1، وأخيرا 2006-2007 (2-3 ذهابا و3-صفر إيابا)، إضافة إلى مواجهتهما في الدور ثمن النهائي بالذات موسم 2004-2005 حين فاز ميلان ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة 1-صفر.
هژںه¸–هœ°ه‌€: موقع الحلم الوردي http://www.7lmwrdy.net/vb/showthread.php?t=90965
وتكتسي المواجهة أهمية كبيرة بالنسبة الى الفريقين خصوصا ميلان الذي تعتبر المسابقة الأوروبية أمله الوحيد لإنقاذ موسمه بعدما خرج خالي الوفاض من مسابقة الكأس المحلية وتضاءلت حظوظه في الفوز بلقب بطل الدوري، حيث يتخلف بفارق 9 نقاط عن جاره انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب في المواسم الأربعة الأخيرة.
ولن تكون مهمة الفريق الايطالي سهلة هذه المرة في مواجهة الشياطين الحمر، لأن نتائجه شهدت تراجعا نسبيا اقله في المباريات الأربع الأخيرة، حيث خسر أمام انتر ميلان صفر-2 وسقط في فخ التعادل أمام ليفورنو 1-1 وبولونيا صفر-صفر، قبل أن يحقق فوزا بشق النفس على اودينيزي 3-2 الجمعة الماضي علما بأنه خرج على يد الأخير صفر-1 في الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس المحلية.
هژںه¸–هœ°ه‌€: موقع الحلم الوردي http://www.7lmwrdy.net/vb/showthread.php?t=90965

أمنية بيكهام
ويعقد ميلان آمالا كبيرة على قوته الضاربة في خط الهجوم بقيادة البرازيليين رونالدينيو والكسندر باتو إلى جانب الهولندي يان كلاس هونتيلار والمخضرم فيليبو اينزاغي، بالإضافة إلى لاعبه الجديد المعار من لوس انجليس غالاكسي الاميركي، الدولي الانكليزي ديفيد بيكهام الذي تحققت أمنيته بمواجهة فريقه السابق.
وكان بيكهام صرح قبل سحب قرعة الدور ثمن النهائي في كانون الأول/ديسمبر الماضي انه يرغب في مواجهة فريقه السابق مانشستر على ملعب "أولد ترافورد" لأول مرة منذ أن تركه عام 2003 باتجاه ريال مدريد.
هژںه¸–هœ°ه‌€: موقع الحلم الوردي http://www.7lmwrdy.net/vb/showthread.php?t=90965
يذكر أن مباراة الإياب ستقام في 10 آذار/مارس المقبل على ملعب اولدترافورد في مانشستر.
بيد ان بيكهام أكد قبل أيام انه لن يحتفل بالهدف إذا سجل في مرمى مانشستر يونايتد، وقال: "أحيانا، عندما يسجل اللاعب ينتابه شعور عارم بالسعادة، لكن اعتقد باني لن احتفل بالهدف إذا سجلت. إني احترم النادي وأنصاره"، مضيفا: "حتى لو أني لست لاعبا معه، أبقى من أقوى المشجعين له. قبولي بالا أكون لاعبا في صفوف مانشستر يونايتد كان احد أصعب الأمور التي تعين علي التعامل معها بحكمة. علاقتي مع المشجعين تهمني بشكل دائم. لقد عشت لحظات صعبة، لكنهم دعموني باستمرار".
وقال إن المباراة في مانشستر "ستترافق مع إحساس كبير بالنسبة إلي والى عائلتي. انه اكبر ناد في العالم".
ودافع بيكهام عن ألوان مانشستر يونايتد 13 موسما لعب خلالها 394 مباراة وسجل 85 هدفا، وأحرز بطولة الدوري 6 مرات وكأس انكلترا مرتين ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة عام 1999

المصدر: الياسمين
ziadmohammed20

الياسمين

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 139 مشاهدة
نشرت فى 17 يونيو 2011 بواسطة ziadmohammed20

ساحة النقاش

الياسمين

ziadmohammed20
( شعارنا التميز) »

تسجيل الدخول

الياسمين _بحث

عدد زيارات الموقع

98,651

الياسمين

الياسمين هو الابداع والتميز