مصر وطنى والازهر بيتى والزراعة حياتى . ومصر هى بلاد الدين والعلم والمنارة . ومصر هى التى بنت من قلب الحجارة حضارة . وهى أرض كريمة لرب كريم

                           ( 2 )

بسم الله الرحمن الرحيم .. اخوانى الكرام .. قبل ان نقوم بعرض هذا الامر من كل جوانبه بكل ما له وما عليه الا وهو ( التمويل الاجنبى فى مصر ) نود ان نوضح امرا واحدا فقط .. وهو أن المولى عز وجل قد وضح لنا فى القرأن الكريم بشكل صريح من هم ( المنافقون والمرجفون فى المدينة ) وكيف تأمروا على الرسول صلى الله عليه وسلم وكيف تأمروا على الدعوة الاسلامية وعلى المسلمين .. بل ان هؤلاء المنافقون والمرجفون فى المدينة ذهبوا لابعد من ذلك بل ذهبوا بعيدا جدا عندما قاموا ببناء ( مسجد ضرار ) لكى يستدرجوا فيه الرسول ويقضوا عليه وعلى الدعوة الاسلامية ومن ثم يتم القضاء على المسلمين كما كانوا يحلمون ويخططون .. وقد نبه المولى سبحانه وتعالى نبيه لهذا الامر وقام الرسول عليه الصلاة والسلام باتخاذ الاجراء المناسب معهم الذى ردعهم به .. اذا يا اخوانى الكرام اقول لكم جميعا .. اذا كان هذا يحدث منذ ان خلق الله الارض وما عليها والى ان يرث الله الارض وما عليها وتكرر وما زال يتكرر فى كل العصور والازمان .. لدرجة ان المؤرخين والباحثين قاموا بتسميتهم فى العصر الحديث بالطابور الخامس . ولكن المولى عز وجل حسم الامر فى القرأن الكريم بتسميتهم المنافقون والمرجفون فى المدينة .. اذا لا يندهش احدا عندما نجد امثال هؤلاء الان فى مصر وفى كل مدن العالم العربى والاسلامى ويتلقون اموالا امريكية واوروبية وايرانية وايضا بعضها عربية لهدم مجتمعنا وتفتيته وتقسيمه الى اجزاء والسيطرة عليه ووضع وزرع الحكام والمسؤوليين فى اعلى المناصب الحساسة للدولة لتنفيذ المؤامرات الخارجية على الوطن وايضا لكى يصل هؤلاء للحكم بأى شكل كان ولو حتى من خلف الستار . وهو ما نلاحظه انه بدأ بالفعل يحدث الان فى بعض الامور فى مصر .. ولذلك ان شاء الله سوف اقوم بنشر عدة مقالات عن هذا الامر ثم نعقب عليها ونلقى عليها الضوء بعد ذلك فى مقال كبير قد يستغرق جزئين او ثلاثة على الارجح ..  ( والله من وراء القصد )

( والان نقدم لحضراتكم الجزء الثانى من المقالات )

ونلاحظ هنا وجود بعض التقارير ايضا عن تحويل اموال من جهات عربية يتم التحقيق بشأنها الان ضمن التحقيقات الواردة عن التمويل الاجنبى فى مصر .. وهو الامر الذى اشرنا اليه فى مقدمة هذه المقالات بأن بعض الاموال عن التمويل الاجنبى فى مصر هى ايضا اموال عربية .. بما يعنى أن الباب اصبح مفتوحا على مصراعيه لكل القوى الخارجية التى تريد ان تعبث بأمن مصر واستقرارها ولو حتى بالادعاء انها لاعمال خيرية كما يزعمون .. وكما قلنا فى مقدمة المقالات ايضا بأن النظام البائد كان يعلمها جيدا ولكن غض الطرف عنها لتمرير مشروع التوريث وايضا لبعض المصالح الخاصة المتورط فيها ابناء واعضاء النظام البائد والدليل على ذلك هو مجئ اسم وزير التضامن السابق على مصيلحى ..

 

الكشف عن تمويل جمعيات بمئات الملايين

علاء مبارك تلقى 86 مليونا

 كشف تقرير أعدته لجنة تقصى الحقائق عن التمويل الأجنبى للجمعيات والمنظمات غير الحكومية التى تمارس نشاطها داخل مصر والذى يتولى التحقيق فيه المستشاران سامح أبو زيد وأشرف العشماوى عن تمويل مقدم من مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثانى من دولة قطر يصل إلى 181 مليون جنيه مصرى لصالح جمعية أنصار السنة المحمدية وتمت الموافقة عليه من قبل وزير التضامن الاجتماعى السابق الدكتور على المصيلحى.


وحسب التقرير حصلت الجمعية على تمويل يقدر بـ 114 مليون جنيه مقدم من إحدى المؤسسات الكويتية وهى "جمعية إحياء التراث الإسلامى" ليصل مجموع ما حصلت عليه هذه الجمعية 296 مليون جنيه.
وأضاف التقرير الذي نشرته صحيفة "أخبار اليوم"،  "بالتحرى عن نشاط وانتماءات وأغراض جمعية أنصار السنة المحمدية تبين أنها ذات ميول تتصل بالتيار السلفى وأن الأغراض المعلن عنها لدى وزارة التضامن الإجتماعى بشأن هذه الأموال هى مساعدة الفقراء وكفالة الأيتام وترميم وإنشاء المساجد وهى أغراض لا تتفق مع حجم التمويل الوارد إليها."
من جانب آخر، أشار التقرير إلى حصول مؤسسة محمد علاء مبارك على مبالغ تصل إلى 86 مليونا و150 ألف جنيه مصرى من مؤسسة منارة بالإمارات ووزارة المالية بسلطنة عمان .
كما حصلت جمعية كاريتاس على مبالغ قدرها 155 مليونا و734 ألف جنيه ،وقد لاحظت لجنة تقصى الحقائق بشأن جمعيتى محمد علاء مبارك وكاريتاس ضخامة المبالغ النقدية المحولة لهما قبل وبعد اندلاع الثورة.

وهنا ايضا مثال واضح على توجيه المجلس العسكرى النداء لشعب مصر الكريم برفض التمويل الاجنبى وجاء هذا الكلام خلال مؤتمر صحفى عقده اللواء ممدوح شاهين عندما وجه له احد الصحفيين سؤالا عن التمويل الاجنبى فى مصر ..

المجلس العسكري يناشد الشعب المصري رفض التمويل الخارجي!!

وحول الاتهامات بالتمويل الاجنبى للمتواجدين في التحرير ، قال ان الشعب المصري قادر على التمييز بين الغث والثمين ، ولا ننفى وجود عناصر تهدف الى اجهاض الثورة ، وهو امر مؤكد له شواهد ، والرهان هو على الشعب المصرى .

وأضاف أن القوات المسلحة تناشد الشعب الوطنى المحترم رفض التمويل الخارجى وعليه ان يسأل نفسه عن اهداف هذا التمويل ، والرهان سيظل على المخلصين من ابناء الوطن للتصدى لهذا العبث ونراهن على وعى الشعب لكشف هذه الاهداف التى تسعى لاجهاض الثورة ٍ ........

وقال اللواء ممدوح شاهين ان ثورة مصر ثورة بيضاء وهناك قوى من الداخل أو الخارج تحاول تعطيل هذه الثورة ..وناشد الاعلام التركيز على رفض هذا الامر.

والى هنا نكتفى بهذا الجزء من هذه المقالات ثم نتبعها فى الجزء الثالث ان شاء الله .. ( وأود ان ألفت نظر كل الاخوة الكرام الذين يتابعون هذه المقالات التى أنشرها عن هذا الموضوع اننى وضعت المقدمة التى كتبتها مع كل جزء فى المقالات حتى يكون الترابط بينها متسلسلا وبالترتيب لان هذه المقدمة هى جزء رئيسى مع كل مقال .. حتى يأتى الوقت الذى ننتهى فيه من نشر كل الاجزاء .. ثم نعقب عليها فى مقال كبير ان شاء الله وسوف احاول ان اقدم معه شريط فيديو لاحد المختصين يلقى فيه الضوء عن هذه الافعال المشينة التى يقوم بها من يريدون هدم الوطن وتفتيته وتقسيمه الى اجزاء .. ولا نملك الا ان نقول ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.. والى اللقاء فى الجزء الثالث ان شاء الله .. والله من وراء القصد   

المصدر: بقلم / فاروق غانم . وايضا بعض المصادر من جريدة موقع الاخبار وجريدة الوفد وجريدة الدستور
zeraah

رب هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء

ساحة النقاش

zraah

zeraah
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

55,780