"ناسا": دلائل تؤكد وجود حياة بأحد أقمار زحل

موسكو: عثر علماء على دلائل تشير إلى وجود الحياة على قمر "تيتان"، أحد أقمار كوكب زحل الـ 62، والذي يؤكد العلماء أنه يشبه كوكب الأرض إلى حد كبير، نقلاً عن الإدارة الوطنية للملاحة الفضائية ودراسة الفضاء "ناسا".

وأشار العلماء طبقاً لما ورد بإذاعة "بي بي سي" الريطانية، إلى أنهم توصلوا إلى هذا الاستنتاج بشأن وجود كائنات بيولوجية بدائية على سطح "تيتان"، بناءاً على معطيات تمكنوا من الحصول عليها بواسطة المسبار "كاسيني"، أشارت إلى أن ثمة عناصر حية تستمد طاقتها من استنشاق الهواء في الغلاف الجوي المحيط بقمر تيتان، كما تستوعب المركبات الكيميائية المتوفرة على سطح هذا القمر.

وأوضح كريس ماكي أحد الباحثين في "ناسا"، عن وجهة نظر مفادها أن "العناصر الحية تستنشق الهيدروجين في غلاف "تيتان" الجوي، تماماً كما تستنشق الكائنات الحية على كوكب الأرض الأكسجين"، منوهاً بفرضية وجود حياة بيولوجية على "تيتان"، تختلف بشكل جذري عنها في كوكب الأرض.

يذكر أن قمر "تيتان"، علاوة على أنه أكبر أقمار كوكب زحل العشرة، فهو يعتبر ثاني أكبر قمر في المجموعة الشمسية مكتشف حتى الآن، ويبلغ قطره 5152 كم، أي ما يزيد عن قطر قمر كوكب الأرض بنسبة 50%، وقد اكتشف عالم الفلك الهولندي كريستيان هويجنز هذا القمر العملاق في عام 1655.

zeinabelbana

زينب محمد رشاد البنا

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 36 مشاهدة
نشرت فى 29 نوفمبر 2011 بواسطة zeinabelbana

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

zeinabelbana
»

عدد زيارات الموقع

345,770