أذهل طفل في الثالثة من العمر عائلته وأطباءه بسبب تمتعه بمواهب استثنائية ،إذ ان باستطاعته قراءة الصحف وحتى إسداء النصائح الطبية لوالده، الطفل إيتوري يعرف تماماً كيفية استخدام «الريموت كنترول» لمشاهدة البرامج التلفزيونية ويبدي آراءه في الكثير منها.

وقال والدا الطفل إنه علم نفسه جميع هذه المهارات تقريبا عن طريق مراقبته للبالغين، وأوضح الأب فرانشيسكو غريلو 44 سنة وهو رسام موهوب يعيد إنتاج الأعمال الفنية المشهورة «بدأنا تعليمه الأحرف الأبجدية على سبيل التسلية ولكن لم نتخيل أن قدراته ستتطور بهذا الشكل»، وأضاف «بدأ إيتوري بقراءة الصحف عندما كان في الثانية.. ظننا في البداية أنه حفظ عن ظهر قلب عبارات وقام بترديدها كالببغاء ولكن تبين لنا أنه كان يقرأ بشكل حقيقي».

من جانبه، قال رئيس عيادة طب الأطفال في مستشفى بلدة توسكان الدكتور أميريغو كيلاندروني «إن عملية التعلم تحدث في مرحلة أخرى وفي العمر الذي يذهب فيه الطالب إلى المدرسة»، وقال والد إيتوري إنه كان يوماً يتحدث مع زوجته عن مشكلة طبية وفوجئ به ينصحه بتناول دواء معين، مضيفاً «تحققت من الأمر وتبين لي أنه (الدواء) كان مناسباً للحالة التي أشكو منها...

zeinabelbana

زينب محمد رشاد البنا

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 53 مشاهدة
نشرت فى 22 نوفمبر 2011 بواسطة zeinabelbana

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

zeinabelbana
»

عدد زيارات الموقع

345,925