ليس هذا مجال للحديث عن موضوع معين للأبحاث ولكن أقوم بعرض المواصفات الفنية التى تصف البحث من حيث تنفيذه على برنامج Microsoft Word .

مراحل تنفيذ البحث

1 - المادة العلمية بالطبع سيتم الحصول عليها من أحد طريقين إما من العميل ذاته إذا قام هو بإعدادها بنفسه ، أو يقوم المكتب بتجميعها من شبكة الإنترنت حسب موضوع البحث المطلوب .

2 - هذه المادة العلمية سواء قام المكتب بإدخالها أو حصل عليها من الشبكة يلزم إعادة تنسيقها وتنظيمها وترتيبها وترقيم الصفحات .

3 - الالتزام بعدد الصفحات المطلوب حيث يتم تحديده مسبقا من الجهة التى تطلب عمل هذا البحث .

4 - هذه المرحلة عبارة عن استكمال المواصفات الفنية للبحث من حيث عمل المقدمة ثم وضع محتوى البحث ثم عمل الخاتمة والتوصيات وأيضا يلزم عرض قائمة بالمراجع التى تم الاستناد إليها سواء من كتب أو مواقع إلكترونية للمحافظة على المصداقية واحترام حقوق الملكية وحقوق التأليف وأخيرا يتم عمل فهرس بالموضوعات وأرقام الصفحات .

5 - بعض الأبحاث تحتاج إلى صور ورسوم توضيحية حسب نوع البحث المطلوب ، كما أن بعض الأبحاث يفضل عدم إضافة صور لها لأنها قد لا تحتاج إلى ذلك .

6 - عمل غلاف للبحث ومكتبنا يستخدم أحد أسلوبين فى ذلك إما إعداد الغلاف للطباعة على الورق الأبيض وهنا يلزم ضبط التنسيقات جيدا وعمل إطار لصفحة الغلاف أو الطباعة على الورق الملون وهنا سيكون الورق هو العنصر المميز للغلاف ثم بعض التنسيقات الجيدة ولكن لا يتم وضع إطار لأن هذا الورق غالبا ما يكون به الإطار جاهز مع تصميم الورق .

7 - وأخيرا وبعد استكمال العناصر السابقة تتم عملية الطباعة ولكن ننصح هنا وخاصة للمبتدئين أن يتم عمل معاينة قبل الطباعة لاستعارض الشكل الذى سيظهر عليه البحث بعد طباعته على الورق .

أتمنى للجميع الاستفادة من هذا الموضوع

 

المصدر: مكتب ياسر غراب للكمبيوتر

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

مكتب ياسر غراب للكمبيوتر

yassercomputer
موقع " مكتب ياسر غراب للكمبيوتر " متخصص فى مجال الكمبيوتر والإنترنت - برامج ودورات تدريبية - بالإضافة إلى عرض أعمال المكتب وكذلك تقديم التدريب المناسب لبدء عمل جديد فى مجال الحاسب وتقديم المشورة والرد على كافة الاستفسارات . وأخيرا فإن إدارة الموقع تتمنى من الله التوفيق للقيام بهذا الدور »

عدد زيارات الموقع

672,164

الاطلاع على أعمالنا