أحيانا يتوقف الكمبيوتر فجأة عن العمل فلا يستجيب الويندوز لأي أوامر من المستخدم، سواء ويندوز إكس بي XP أو 7 أو فيستا. ويمكنك استعادة أداء الكمبيوتر والعودة إلى الاستقرار الأصلي دون الحاجة إلى إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بتنفيذ الآتي.

1 - افتح إدارة المهام عن طريق الضغط على Ctrl + Alt + Delete في وقت واحد من لوحة المفاتيح.او عن طريق مربع التشغيل RUN واكتب الأمر taskmgr.exe


2 - ثم في الإطار الذي يظهر، افتح علامة التبويب الثاني Processes
3 - ثم حدد عملية المسببة فى توقف الجهاز مثلا إذا كان برنامج تصفح النت ستكون العملية باسم explorer.exe واضغط فوق إنهاء العملية أسفل المربع، ثم تأكيد.
4 - أما إذا أردت أن تقوم بإنشاء مهام جديدة لجهازك مثلا إذا كان فتح أمر cmd اضغط فوق مهام Application واضغط فوق مهمة جديدة.
5 - ثم أدخل عليها في مربع النص، ثم اضغط فوق موافق. وستفاجأ بأن الويندوز وشريط المهام وسطح المكتب قد عادوا للعمل ويزول التوقف المفاجئ الذى أصاب الجهاز.

 

المصدر: مجلة لغة العصر إصدار 1 فبراير 2013

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

مكتب ياسر غراب للكمبيوتر

yassercomputer
موقع " مكتب ياسر غراب للكمبيوتر " متخصص فى مجال الكمبيوتر والإنترنت - برامج ودورات تدريبية - بالإضافة إلى عرض أعمال المكتب وكذلك تقديم التدريب المناسب لبدء عمل جديد فى مجال الحاسب وتقديم المشورة والرد على كافة الاستفسارات . وأخيرا فإن إدارة الموقع تتمنى من الله التوفيق للقيام بهذا الدور »

عدد زيارات الموقع

672,051

الاطلاع على أعمالنا