زاد في الفترة الأخيرة جشع التجار، مما جعلهم يقفزون بالأسعار الي أكثر من الضعف، مستغلين جهل الناس بأسعار السلع، غير عابئين بشكوي المواطنين من ارتفاع الأسعار بطرق فردية تختلف من شارع الي أخر، لذلك أطلقت وزارة المالية بالتعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء موقع الأسعار المحلية والعالمية للسلع الزراعية وعنوانه www.agriprice.gov.eg ، او يمكن أيضا الوصول للموقع من خلال قسم الروابط بالضغط على الرابط ( موقع الأسعار اليومية للسلع الاساسية والخضروات ) والموقع يعرض أسعار العديد من السلع الزراعية والغذائية المحلية والعالمية، ويهتم بعرض ما يتم رصده من أسعار السلع اليومية، ويقدم الموقع أسعار التجزئة وأسعار الجملة للسلع المحلية، ويوفرها بشكل يومي وأسبوعي وشهري وسنوي، بالإضافة إلي الأسعار العالمية لمجموعة كبيرة من الخضر والفاكهة وأهم السلع الأخري.
وبالنسبة لأسعار السلع المحلية يتم تجميع أسعار التجزئة للسلع المحلية من عشر محافظات ممثلة لمحافظات الجمهورية وتشمل القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والإسماعيلية، والغربية، ودمياط، والدقهلية، والمنيا، وأسيوط، وأسوان، ويتم تجميع الأسعار من ثلاثة أحياء مختلفة ممثلة لكافة المستويات المعيشية داخل المحافظة الواحدة، ويتم حساب متوسط بسيط لها. ويتم تحديد السعر بصفة يومية للخضروات والفاكهة، والسلع التموينية، والحبوب، والسكر، والألبان ومنتجاتها)، باستثناء الجمعة والسبت. أما اللحوم والدواجن والأسماك فيتم تحديد سعرها بصفة أسبوعبة يوم الأحد من كل أسبوع.
أما بالنسبة لأسعار الجملة للسلع المحلية فيتم تجميعها لمجموعات الخضر والفاكهة والأسماك من الأسواق العبور بمحافظة القاهرة، و سوق الحضرة وحلقة السمك بمحافظة الإسكندرية، ويتم تحديث أسعار الجملة لكل من سوق العبور وسوق الحضرة وحلقة السمك مرتين أسبوعيا، يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع.
كما يقوم الموقع ايضا بعرض اسعار السلع العالمية بصفة يومية ويتم تحديث أسعار 14 سلعة في البورصات العالمية (الأمريكية) لأسعار العقود الآجلة لهذه السلع يومياً، بالإضافة إلي إتاحة أسعار الإقفال لـ 10 سلع يوميا باستثناء يومي السبت والأحد من كل أسبوع. كما يتم تحديث أسعار مجموعة الخضروات والفاكهة لأسواق ( نيو كوفنت جاردن بانجلترا، وروتردام بهولندا) مرتين اسبوعيا، و يتم تحديث أسعار الخضروات والفاكهة بسوق رونجي بفرنسا مرتين أسبوعيا.. ويوفر الموقع خدمة البحث الشامل عن أسعار أي سلعة سواء محلية او عالمية، واذا كانت السلعة التي يحبث عنها محلية فكل ما عليك هو اختيار المجموعة التي توجد فيها السلعة ثم اختيار السلعة والمحافظة التي متواجد فيها، فمثلا اذا اخترت البحث في مجموعة الاسماء، ستظهر لك قائمة بها كل انواع الاسماك الموجودة علي مستوي الجمهورية، فاذا اردت الاستعلام عن أسعار السمك البلطي في القاهرة فسيظهر لك صفحة بها ادني سعر وأعلي سعر موجود بالاسواق في الوقت الذي تبحث فيه.

المصدر: مكتب ياسر غراب للكمبيوتر

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

مكتب ياسر غراب للكمبيوتر

yassercomputer
موقع " مكتب ياسر غراب للكمبيوتر " متخصص فى مجال الكمبيوتر والإنترنت - برامج ودورات تدريبية - بالإضافة إلى عرض أعمال المكتب وكذلك تقديم التدريب المناسب لبدء عمل جديد فى مجال الحاسب وتقديم المشورة والرد على كافة الاستفسارات . وأخيرا فإن إدارة الموقع تتمنى من الله التوفيق للقيام بهذا الدور »

عدد زيارات الموقع

672,218

الاطلاع على أعمالنا