رئيسي مجلس الإدارة والتحرير أحمد سمير

موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الـ 24 ساعة

1/  الحب:

الحب من اهم الامور والاسس التى يقوم عليها اى زواح والمقصود هنا الحب بأشمل معانيه فالحب يكون بالمشاعر والعواطف والقبول بين الطرفين بالاضافة الى علاقة الحب التى تدعم الاهتمام والمسئولية تجاه الشريك وتلبية الاحتياجات العاطفية والنفسية فالحب يضم المسئولية والاحترام بكل معانيه خلال  الزواج لذا يعد من اهم اسس اقامة الزواج  بين اى طرفين .


2/الثقة :

عند اختيار الشريك وقبل الزواج يجب الانتباه الى عنصر هام جدا فى الزواج وهو الثقة الثقة من الامور الهامة الت قد تهدم الزواج او تجعله يستمر فيجب ان تختار الشريك الذى يجعلك تطمئن دائما وتشعر فى وجوده وغيابه بالثقة والراحة بعيدا عن الشك الذى قد يدمر اى علاقة زواج .

3/الحنان والمسئولية والدعم :

الزواج من اقوى العلاقات التى خلقها الله وعلى الرغم من ذلك فإنه يقوم على ابسط الامور وهى المودة والرحمة فوجود شريك حنون هذا يجعل الزواج من انجح تجارب حياتك لانه يستطيع ان يتحملك بكل ظروفك ويشعر تجاهك بالمسئولية ويدعمك فى شتى الامور والصعوبات التى تواجهك ولا يتخلى عنك فالحنان والمسئولية والدعم هم مثلث نجاح اى زواج .

4/المشاركة :

يجب ان يعرف الطرفان قبل الزواج ان كلاهما شريك للاخر فلا يمكن لاى شراكة ان تنجح اذا كان احد الطرفين انانى فى مشاعره او احتياجاته فالعلاقة الزوجية يجب ان تقوم على المشاركة والقبول من الطرفين حتى يشعر الطرفان بالسعادة الزوجية .

5/الصداقة :

الثقة من اقوى دعائم الصداقة والزواج فإن كان الزوجين لديهما القدر الكافى من الثقة والصراحة فإن العلاقة بينهما لاتكون علاقة زواج فقط بل تكون علاقة صداقة وصراحة وهذا ما يجعل الزواج يدوم طويلا بدون اى مشاكل .

الزواج هو من النعم التى وهبها الله للبشر ولكن يجب ان يحسن الانسان الاختيار لينعم بنعمة الزواج ويتجنب المشاكل والمخاطر التى قد تشوبه وتدمر العلاقة الزوجية فيما بعد .

xxoo

ahmed samir

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 270 مشاهدة
نشرت فى 29 يوليو 2014 بواسطة xxoo

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

66,299

ahmed samir mohamed taha

xxoo
توجد العديد من الأهداف التي قد تدفعنا إلى صناعة المحتوى، والحصول على المعرفة بشكل عام. »

تابعونا تجدوا ما يسركم

تتنوع موضوعات الثقافة العامة بشكل كبير ، وتعتبر واحدة من المعايير التي تحدد شخصية الإنسان، والتي تحدد مدى ملاءمته دوناً عن غيره للقيام بأعمال معينة؛ وذلك أن تنوع الثقافة لدى الإنسان وعدم انحصارها في مجال التخصص من الأمور التي تعطي انطباعاً حسناً عن الشخص، فالآخرون ممن يتعاملون مع هذا الشخص سيلعمون تماماً أن له فضولاً معرفياً كبيراً، وأنه يمكن الاعتماد عليه؛ كونه يسعى على الدوام إلى زيادة حصيلته المعرفية، وتعلم كل ما هو جديد ومفيد.

https://www.youtube.com/channel/UCt8UBKfd6KPLJj4-VbzXp5w
https://www.facebook.com/ArabianEgypt/