رئيسي مجلس الإدارة والتحرير أحمد سمير

موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الـ 24 ساعة

 

كيف يمكن التميز بين الشخص المناسب او الغير مناسب هذه خطوه هامه يمر بها الرجل والمرأة ليضمن مستقبل سعيد مع الشريك لذا نطلعكم علي صفات يجب البحث عنها عند اختيار الشريك المثالى .

1. الولاء :
الولاء من الصفات الهامه والضروري تواجدها فى شريك الحياه حتى يتمكنوا من البقاء سويا ، اى التاكد من انك لن تكون سعيد مع شخص اخر او انك بداخلك قدر من الحب يكفى لاستكمال الحياه بكل معنيها ان كانت هادئه او بها بعض المشاكل .

2. النضج :
هذه الصفه تعنى التصرف العاقل والمناسب فى المكان والوقت المناسب وهذا يتحقق من خلال خبره كافيه وسن مناسب وعقل واعي فالشخص الناضج هو اختيار امثل عن غيره .

3. الاستقلال :
الاستقلال هذا يشير الى ان الشخص لديه القدره على ابقائك سعيد ولا تحتاج لغيره وتستطيع الاعتماد عليه فى كل جوانب حياتك لانه شحص مستقل بذاته ولا يسمح  بمساحه للاخرين للتدخل بينكما.

4. الامان :
لاختيار شريك الحياه المناسب واستكمال حياه سعيده هادئه يجب ان تشعر معه بالامان سواء كان هذا الامان عاطفي او مالي او ما شابه فى كل الجوانب الحياتيه المعتاده لان فى غياب ذلك الامان تتحول الحياه من حلم جميل الى كابوس مرعب واحباط.

5. الالتزام :
الالتزام من ضمن الصفات الهامه جدا لكل شخص يرغب فى الاستقرار والحصول على علاقه طويله ابديه .حيث يكون محل ثقه فى التعامل مع شريك الحياه ملتزم بالعهد الذى يتفق عليه ، ملتزم فى كلامه فى اخلاقه فى ارتباطه.

6. الاحترام :
الاحترام المتبادل بين شخصين تربطهما علاقه عاطفيه او غيرها يجعلها من اسمى وافضل واطول العلاقات كما ان البعد عن الشخص الذى يتعمد اهانه الناس ومعاملاتهم كانهم لايمثلون له شئ تعتبر مكسب لانه لا يستحق بالاساس تواجده معهم.

7. روح الدعابه :
روح الدعابه تعنى فكاهه الشخص وخفه ظله على قلبك اي هو الشخص الذى يجعلك وانت في قمه حزنك فرح ومتفائل ويحول هذا الحزن الى ضحكات ويجعل ايضا للوقت متعه ويمنع الملل فهو يغير المزاج من الاسوء للاحسن وهى اشاره للحفاظ على العلاقه من الهلاك.

8. التشابه :
فى المعتاد يبحث الانسان عن الشخص الذى يشبه فكريا ونمطيا لان هذا يشعره بالراحه والاستقرار ومن الافضل فى اختيار شريك الحياه بالاخص هو تشابهه لك فى وجهه النظر والاذواق وغيرها من تفاصيل الحياه وهذا يحيي روح المشاركه بينكما.

9. الذكاء :
ليس من الضرورى ان يكون اينشتاين ولكن يجب وجود نسبه من الذكاء والتركيز هذا يجعله يميز بين طرق التعامل والعلاقات .اى محاولته الدائمه للتوصل للطريقه المناسبه التى ترضى الطرف الاخر.

10. الرومانسيه والحنان :
جميعنا ننجذب الى الشخص الرومانسي الحنون حيث انه يخطط دائما لمفاجات تجعلك سعيدا .فالاحتضان وحده يكفى الشريك فى وقت المحنة و يدل على رومانسيه  الشخص.

11. الاحساس :
الاحساس بالاخر بالاهل بالاصدقاء بالوطن بالفقراء بالمرضا كلها تعطيك انطباع عن مدى احساس الشخص ومشاركة الاخرين والحصول على شخص حساس امر نادر وصعب فكثير من الناس ترسم وتصطنع الحساسيه من اجل جذب مشاعر من حولها لكن تستطيع ان تختبر هذه الصفة بالمواقف.

12. سهوله فهم شريكك:
الانسان الواضح الصريح المعبر الذي يتحدث عن احلامه واحزانه كأنه كتاب مفتوح لنا يسهل قراته هو افضل شريك يغنيك عن المتاعب التى تنتج عن الاقتراب من الشخص الكتوم لذى يختلق الدراما التى لا داعى لها.

اذا وجدت شخص كهذا لا تدعه يخرج من حياتك مهما حدث فهذا الشخص لن يتكرر ابدا ولا يقدر بثمن .

xxoo

ahmed samir

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 183 مشاهدة
نشرت فى 25 فبراير 2014 بواسطة xxoo

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

60,165

ahmed samir mohamed taha

xxoo
توجد العديد من الأهداف التي قد تدفعنا إلى صناعة المحتوى، والحصول على المعرفة بشكل عام. »

تابعونا تجدوا ما يسركم

تتنوع موضوعات الثقافة العامة بشكل كبير ، وتعتبر واحدة من المعايير التي تحدد شخصية الإنسان، والتي تحدد مدى ملاءمته دوناً عن غيره للقيام بأعمال معينة؛ وذلك أن تنوع الثقافة لدى الإنسان وعدم انحصارها في مجال التخصص من الأمور التي تعطي انطباعاً حسناً عن الشخص، فالآخرون ممن يتعاملون مع هذا الشخص سيلعمون تماماً أن له فضولاً معرفياً كبيراً، وأنه يمكن الاعتماد عليه؛ كونه يسعى على الدوام إلى زيادة حصيلته المعرفية، وتعلم كل ما هو جديد ومفيد.

https://www.youtube.com/channel/UCt8UBKfd6KPLJj4-VbzXp5w
https://www.facebook.com/ArabianEgypt/