أسرار الجمال مع وفاء سعفان

كل ما يخص جمالك عن مكياجك وطرق العنايه بالبشرة والشعر

نقلة نوعية وتقنية قامت بها شركة مايكروسوفت بإطلاقها النسخة الرسمية منWindows Vista عبر فريق متكامل ودؤوب من المطورين والمبتكرين لديها وعلى أعلى المستويات الرقمية والأمنية والتي تهدف في المقام الأول إلى توفير حماية أكبر لأجهزة الحاسوب ضد القراصنة الHackers والمتطفلين منهم في نظام التشغيل الجديد، التحدي الأكبر الآن هو ما أعلنه بيل غيتس رئيس شركة مايكروسوفت في لندن أن النسخة الجديدة ستكون قاعدة انطلاق نحو مزيد من الابتكارات المهمة التي تؤهلنا الآن للانتقال إلى مستوى أفضل بكثير من ذي قبل نحو أسلوب العمل والحياة الرقميين، وبدأ بيع نظامWindows Vista في الأسواق العالمية بسعر يتراوح ما بين 100 دولار و400 دولار أميركي تبعا لنوعية الإصدار من بين الإصدارات الستة التي أنتجتها الشركة لعملائها.

قامت مايكروسوفت بالإعلان عن ظهور 6 إصدارات منWindows Vista في جميع الأسواق العالمية والتي سوف تكون متاحة لكل من المنصات التي تعمل ب 32 بت و 64 بت، ماعدا إصدارها من Windows Vista Starter والذي سوف يكون متاحا للبنية 32 بت فقط وهي كالتالي -:

1- ويندوز فيستا المبتدئين Windows Vista Starter
ويقتصر هذا الإصدار على الأسواق الصغيرة مثل أسواق الهند و روسيا والمكسيك و البرازيل وتايلند وإندونيسيا فقط وهو يشبه إلى حد كبير الإصدار السابق ولكن مع الأسف سيكون لهذا الإصدار العديد من جوانب القصور لأنه أساسا سوف يعمل تحت بنية 32 بت فقط ويدعم الإصدار 2 غيغابايت للذاكرة العشوائية كحد أقصى.


2- ويندوز فيستا الأساسي المنزلي Windows Vista Home Basic
لا يدعم هذا الإصدار الوسائط الإعلامية بشكل واسع فهو يشبه إلى حد كبير الإصدار السابق منWindows XP Home Edition ويدعم الإصدار 8 غيغابايت للذاكرة العشوائية كحد أقصى.


3- ويندوز فيستا الأوائل المنزلي Windows Vista Home Premium
يحتوي على نفس مواصفات الإصدار الأساسي المنزلي مضافا إليه نظام تشفير الملفات وتطبيقات إدارة الصور وتسجيلا لأقراص الدي في دي وألعابا أكثر مع دعم للحواسيب الدفترية وأخيرا وليس آخرا دعما لتلفزيونات High Definition ويدعم الإصدار 16 غيغابايت للذاكرة العشوائية كحد أقصى.


4- الرابع: ويندوز فيستا الأعمال Windows Vista Business
هو إصدار مخصص لسوق الأعمال ويشبه إلى حد كبير الإصدار السابق منWindows XP Pro ، يتميز هذا الإصدار عن غيره بوجود نظام ال ISS المعروف بخادم الويب ودعم كامل للفاكس ونظام التحكم عن بعد ويدعم الإصدار 128 غيغابايت للذاكرة العشوائية كحد أقصى.


5- ويندوز فيستا المؤسسات Windows Vista Enterprise
إضافة إلى إصدار الأعمال Business السابق ذكره، فهو يقوم بدعم جميع تطبيقات الUNIX ودعم واجهات متعددة اللغات.


6- ويندوز فيستا المتكامل Windows Vista Ultimate
يجمع هذا الإصدار جميع ميزات الإصدارين الأوائل المنزلي و المؤسسات، مع تطوير لأداء بعض تطبيقات الألعاب التي تعتمد تقنيةWinSAT مع تحسين إضافي لجميع الخدمات الخاصة بالوسائط الإعلامية.


التحذيرات والانتقادات
لا يمكن القول أبدا ان نظام التشغيل الجديدWindows Vista في هذه المرحلة لا يحتوي على أي مشاكل تذكر، ففي الفترة الأخيرة وتحديدا عند انطلاق النسخة التجريبية الأولى منه وحتى بعد الإعلان رسميا عن النسخة الرسمية المعدلة أعلنت إحدى كبريات الشركات في مجال الأمن والسلامة الرقميين أنها أجرت اختبارا لأحد البرامج الخاصة بالحماية من الفيروسات والتي تعتمدها أنظمة مايكروسوفت في إصدارها الجديد في التصدي لكل الفيروسات وما زالت شركة مايكروسوفت تنظر في هذا الخلل القائم إضافة إلى أنها أصبحت منتقدة من كثير من الشركات البرمجية والسبب في ذلك وجود الشبه الكبير في واجهة الاستخدام لديها ومثيلتها في نظام تشغيل أبل Apple ، ولكن يمكن القول إن مستوى الحماية في إصدارات Windows Vista أفضل بكثير من مثيلاتها في الوقت الراهن.

ميزات للمستخدم


1 - تغيير واجهة المستخدم الحالية إلى واجه ة جديدة كليا تسمى ويندوز إروWindows Aero فأصبحت أفضل من سابقتها من الناحية الجمالية في التصميم والألوان والأيقونات المتحركة إضافة إلى الشفافية المستخدمة وتقنية الأبعاد الثلاثيةD 3 في نوافذها.


2- ظهور شريط جانبي جديدWindows Sidebar حيث يتم وضع بعض الأدوات والتطبيقات التي تستخدم لغرض محدد ولسهولة الوصول لها.


3- الاسترجاع والتخزين الاحتياطيBackup & Restore المحسن عن الإصدار السابق من ناحية إمكاناته في تحديد جدول محدد للتخزين الاحتياطي ومقدرته على استرجاع ملفات مخزنة مسبقا، والأمر الذي يميزه هو إمكان تخزين جميع الملفات الموجودة بالقرص الصلب في ملف واحدImage واستخدامه لمساحة أقل من ذي قبل في حفظه للملفات المخزنة.


4- سهولة الوصول إلى قائمة Start التي تم استبدالها بكلمةPearl وإضافة البحث الفوري من ضمن قوائمها والتي تعتبر أسهل وأسرع وأدق من ذي قبل.

5- وجود متصفح الإنترنت Internet Explorer 7 الذي تم إطلاقه مسبقا إضافة إلى برنامج Windows Media Player 11 الذي يعتبر مفخرة مايكروسوفت في تطبيقات الوسائط الإعلامية الخاصة بتشغيل ملفات الفيديو والموسيقى الرقمية مع إمكان ربطه بأجهزة Vista ، Xbox 360 و Media Center للترفيه المنزلي.


6- الإملاء أو التعريف الصوتيSpeech Recognition المطور بالكامل عن النسخة السابقة والتي من خلالها يقوم المستخدم بتعريف صوته لدى نظام التشغيل مرة واحدة ومن ثم العمل على إعطاء الأوامر الصوتية لأي برنامج أو تطبيق للنظام إضافة إلى إملاء النصوص من قبل صوت المستخدم.


7- إدارة الإطارات WindowsFlip حيث قامت مايكروسوفت بميزة غير مسبوقة من ذي قبل تتيح للمستخدم بما يسمى بالمرور ثلاثي الأبعاد بين الإطاراتWindows Flip 3D والتي تظهر صور مصغرة نسبيا لكل نافذة عند وجود أكثر من إطار في آن واحد.

8- ضمان التحكم (خاص بالآباء والأمهات)Parental Control مما يتيح للوالدين القيام بإجراءات تضمن التحكم بالمواقع وأي تطبيق يراد استخدامه من خلال النظام، مع إمكان إعطاء تقرير مفصل عن النشاط الذي قام به أولادهم في تشغيل التطبيقات والألعاب والمواقع التي تمت زيارتها.


9- عرض الصور الرقمية Windows Photo Gallery مع التحكم باستيرادها من الأجهزة الملحقة كالكاميرات وغيرها ومن ثم ضبط الصور من خلال الأدوات الملحقة فيه ووضع بعض المؤثرات عليها.


10- استبدال تطبيق NetMeeting ببرنامجWindows Meeting Space -


11- استبدال تطبيق بريد الويندوزOutlook Express بال Win dows Mail مع تطوير نظام الترشيح للرسائل المزعجةJunk Mail Filtering -


12- سهولة إجراء عملية تحديث الويندوزWindows Update التي أصبحت ضمنا في لوحة التحكمControl Panel بدلا من جعل المستخدم القيام باستخدام متصفح الويب الخاصة بموقع مايكروسوفت.

13- وجود تطبيق Problem Report & Solution الذي يجعل المستخدم من خلاله التعرف على المشاكل التي تم إرسالها والحلول المتوافرة لديه.


14- نوافذ عرض الشرائح Windows Slideshow التي تتيح للمستخدم القيام بعرض أدوات المعدات التعريفية عند وضع الجهاز في حال التشغيل أو الإغلاق.


15- تضمين ألعاب جديدة كليا مثل الشطرنج و ahjong TitansوBurble Place -


16- إنشاء تطبيق صانع أقراص دي في ديWindows DVD Maker ودمجه في تطبيقWindows Movie Maker -


17- وجود تطبيق جديد للمهام والوظائفWindows Calendar -


18- خطوط جديدة كليا مع تحسين أدائها إما بالقراءة على الشاشة واما الطباعة مع إضافة خط ياباني عالي الجودة.


19- تحسين وتطوير برنامجDisk Management ليتيح للمستخدم إعادة تقسيم القرص الصلب من دون أي فقد للبيانات.

20- إضافة برنامج Windows Media Center إلى إصدارين هما Windows Home Premium وWindows Ultimate ، ومن المعروف أن هذا التطبيق الترفيهي المنزلي كان يباع منفصلا عن الإصدار السابق.


21- استبدالControl Panel في الإصدار السابق إلىWindows Mobility Center -


22- تطوير إدارة الشبكات من الألف إلى الياء والذي يعمل على أساس تسهيل إعدادها واستخدامها إما في محيط المنزل أو العمل، وبوجود تطبيق مركز الشبكة Windows Center المدمج أيضا فإنه يعلمك بالأجهزة المتصلة لديك مع التأكد فيما إن كانت موصولة أم منقطعة ومن هنا يأتي دور مخطط الشبكةWindows Map الذي من خلاله يعطيك صورة واضحة عن مكان العطل بشكل رسم توضيحي سهل للغاية، وهذا ما يميز النظام الجديد عن غيره في أن النظام السابق Windows XP لا يتضمن هذه الميزة التي تجبر المستخدم على القيام باستخدام تطبيق آخر مع تكلفة إضافية تجعله يقوم بوظيفة مستكشف الشبكة أو عرضها باستخدام أحد تطبيقاتNetwork management Control -


23- تحسين أداء الأمان من ذي قبل عن النسخة السابقة.


24- مزامنة البياناتSync Center وهي أداة تستخدم في تزامن البيانات بين الأجهزة الطرفية الأخرى المتصلة بها وبشكل محدود.
المصدر: مايكروسوفت

wsa3fan

http://www.facebook.com/group.php?gid=22010831247

  • Currently 155/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
51 تصويتات / 1857 مشاهدة
نشرت فى 15 فبراير 2007 بواسطة wsa3fan

ساحة النقاش

وفاء سعفان

wsa3fan
خبيرة تجميل مصريه متخصصه فى المكياج اللبنانى والخليجى ومكياج السواريه وكل تجهيزات العروسه أقدم كورسات فى فن المكياج وتصفيف الشعر لراغبات الاحتراف لى مقال أسبوعى ثابت فى جريدة الشارع كل يوم جمعه ص 22 أسرار الجمال وايضا جريدة الوفد وجريدة البستان »

أقسام الموقع

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

610,469