للتسويق الإلكتروني العديد من القنوات مثل مواقع التواصل الإجتماعي، والبريد الإلكتروني ومحركات البحث المختلفة، وبالطبع فإن لكل من هذه القنوات مزاياها من حيث الإنتشار وسرعة تحقيق الهدف.

التسويق الإلكتروني من خلال محركات البحث يعد الأسرع فيها، إذ بإستخدام أسلوب الدعاية المدفوعة أو الدعاية بمقابل مادي والذي توفره بعض أدوات الدعاية في هذه المحركات، Google Adwords على سبيل المثال، يحقق الإعلان الإنتشار والنجاح المطلوب.

الدعاية المدفوعة لظهور موفع ما على نتائج البحث تمثل في حقيقة الأمر طريقة أو جانب من جوانب التسويق الإلكتروني على محركات البحث، إذ هناك بعض الطرق المجانية الأخرى يمكن استخدامها للوصول إبى هذه النتائج على محركات البخث وتشمل كتابة محتوى جيد والحصول على روابط خارجية تثري هذا الموقع وتعزز من مكانته. 

يستعرض هذا المقال بعض مصطلحات التسويق الإلكتروني من خلال محركات البحث، والتي نأمل أن يساعد فهمها والإلمام بها على تنفيذ حملات إعلانية ناجحة على هذه المحركات.

(Search Engine Marketing (SEM

هو شكل أو نموذج من نماذج التسويق على شبكة الإنترنت من خلال محركات البحث ويهدف إلى التسويق او الترويج للموقع الإلكتروني وزيادة معدلات إنتشاره و ظهوره على صفحات نتائج البحث .

تستخدم العديد من الآليات في عملية التسويق هذه منها تهيئة الموقع للتعامل مع محركات البحث SEO والدعاية المدفوعة أو الفهرسة المدفوعة.

(Cost Per Click (CPC

هذا المصطلح يعني كمية المال المدفوع نظير كل نقرة على رابط الإعلان والتي تتفاوت بحسب قيمة الكلمات المفتاحية المستخدمة من طرف المعلن والمحددة من قبل محرك البحث أو الجهة المعلنة.

(Click Through Rate (CTR

وهو مصطلح عام يستخدم لتقييم مدى نجاح الحملة الدعائية في تحقيق هدفها، كما يستخدم أيضاً في تقييم الحملات الغير المدفوعة لقياس مرودها.

Algorithm

الخوارزمية هي أحد المصطلحات المستخدمة في مجال محركات البحث وهي عبارة عن مجموعة من القوانين التي يتم من خلالها تقويم صفحات الويب

Spider

وهو برنامج يعمل بطريقة آلية يقوم بالزحف والتنقل بين صفحات الويب لغرض فحصها وجمع البيانات فيها لغرض معالجتها وفهرستها لاحقاً من قبل محركات البحث

Index

الفهرس وهي قواعد بيانات الكلمات المفتاحية التي تم انشاؤها من قبل محركات البحث

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 50 مشاهدة
نشرت فى 30 مايو 2018 بواسطة wmtips

عدد زيارات الموقع

978