الثوم.... حل عبقري لكافة مشاكل البشرة

                 

 

 
 
هل تعلم ان تناول فص واحد من الثوم الطازج بشكل يومي سيساعدك على التغلب على كافة مشاكل البشرة والشعر طوال الحياة؟ ليس الأمر كذلك فقط، بل ثبت علميا ان الثوم يعمل كمعالج فعال لكثير من الأمراض التى يمكن أن تصيب جسم الإنسان، بل ويقي منها فى أغلب الاحيان.

قد تكون مسألة تناول الثوم الطازج مباشرة فكرة غير مقبولة بالنسبة لك، لكنك ستذهلين بالفعل عندما تقرأين عن فوائد الثوم العظيمة التى لا يمكن حصرها للجسم والبشرة والشعر. ووقتها لن تترددي فى إضافة فصين من الثوم الطازج " النيء" الي وجباتك.

الثوم علاج فعال لحب الشباب

يحتوى الثوم على مضادات حيوية طبيعية تعالج الالتهابات التى يمكن أن تصيب البشرة، حيث يقوم بمحاربة البكتيريا والفطريات والجراثيم التي تنتقل إلى البشرة والتى تظهر فى صورة حب الشباب. ولتحقيق اقصى استفادة ممكنة من الثوم لمحاربة حب الشباب اتبعى الوصفة التالية.

اخلطي عصير فصي ثوم مع مقدار مساوٍ من الخل ثم ضعي المزيج على الحبوب المنتشرة عى البشرة باستخدام قطعة من القطن عدة مرات فى اليوم.

الثوم لعلاج تساقط الشعر.

يعتبر الثوم علاجا فعالا لمشكلة تساقط الشعر. لأنه يقوم بتنشيط بوصيلات الشعر ويحفز نموه. ضعي زيت الثوم ليلا مباشرة على المناطق التى يكثر فيها تساقط الشعر ثم قومي بتغطية شعرك قبل النوم ، ثم اغسليه فى الصباح.

أخيرا، اعلمي سيدتي أن افضل طريقة للاستفادة من فوائد الثوم هى تناوله نيئاً، لا تبادرى برفض الفكرة، إذا كنت حقا ترغبين فى ان تقدمي لبشرتك أفضل عناية، تناولي فصا مدقوقا من الثوم يوميا، وإذا كنت تخشين رائحته يمكنك تناوله مع قطعة من التفاح او الجبن او الزبادي او البقدونس لتخفي رائحته من فمك تماما

المصدر: اسم السلسلة: عالم المعرفه
white-chicken

Moh.Galal

  • Currently 95/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
31 تصويتات / 720 مشاهدة
نشرت فى 13 ديسمبر 2010 بواسطة white-chicken

ساحة النقاش

محمد جلال رمضان

white-chicken
محمد جلال رمضان اعمل كمحاسب »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,023,678

سنظل دائما في رباط

اتمني من الله العزيز الجبار ان تسير مصر للامام بشبابها ورجالها المخلصين وان نصبح واحدا مثلما كنا ولا املك حاليا سوي التمني بعد ان تركتها عن مضض ولكني سأعود لا محاله
 (محمد جلال)