أنواع مساقي المياه:

تزود حظائر الدجاج سواء كانت للحضانة او التربية او لإنتاج البيض او لإنتاج بيض التفريخ بتجهيزات ومعدات متنوعة ومن هذه المعدات ما يسمى بمساقي المياه او مناهل المياه التي تستخدم لتزويد الطيور بالمياه النظيفة والصافية.

يعتمد اختيار نوع المشارب على مجموعة من الأمور منها الغرض من التربية ونوع المزارع التي ستستخدم فيها هذه المشارب بالإضافة الى الإمكانات المادية المتاحة للمربي.

تختلف المشارب في أشكالها و أحجامها وطبيعة المواد المصنوعة منها تلك المشارب. فمنها المشارب الصغيرة والمتوسطة والكبيرة. ومنها ما هو مصنوع من المعدن بينما نجد أنواع أخرى مصنوعة من البلاستيك.

 

أنواع المساقي المستخدمة في حظائر الدواجن:

أولا. المناهل اليدوية:

وتصنع هذه من البلاستيك او الصاج وتستعمل أساسا للصيصان وسعتها يكون في حدود 5 لتر وهي مكونة من جزأين هما الخزان الذي يملأ بالمياه ويوضع بشكل مقلوب على الجزء الثاني الذي يطلق عليه الطبق أو الصينية.

 

ثانيا. المناهل الآلية :

وتستخدم هذه المناهل في سقاية الطيور سواء في الأعمار الصغيرة او الكبيرة منها وتقسم تلك المناهل حسب طريقة عملها الى  عدة أنواع  وهذه الأنواع.

 

 خزانات المياه :

توضع هذه الخزانات داخل الحظائر عادة وذلك كي تكتسب درجة حرارتها الداخلية بحيث تقدم المياه بدرجات حرارة معتدلة لكي لا تؤذيها.

المصدر: موقع الدواجن
white-chicken

Moh.Galal

  • Currently 63/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
22 تصويتات / 1505 مشاهدة
نشرت فى 25 سبتمبر 2010 بواسطة white-chicken

ساحة النقاش

محمد جلال رمضان

white-chicken
محمد جلال رمضان اعمل كمحاسب »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,839,399

سنظل دائما في رباط

اتمني من الله العزيز الجبار ان تسير مصر للامام بشبابها ورجالها المخلصين وان نصبح واحدا مثلما كنا ولا املك حاليا سوي التمني بعد ان تركتها عن مضض ولكني سأعود لا محاله
 (محمد جلال)