آخر افتكاسات المصريين.. عصائر لبن العصفور

 

لا تقتصر روح المصريين على مجرد الدم الخفيف وإطلاق النكات والإفيهات، بل انتشرت "الافتكاسات" الجديدة التى وصلت إلى تقديم "لبن العصفور"، وهو ما توصل إليه أحد المصريين الشباب كطريقة لجذب الجمهور، ليتحول عصير القصب والتمر وعصائر الفواكه موضة قديمة، وتصبح عصائر العصر " لبن العصفور" و"رضعات الأسد والفيل والحوت والبرد" بالإضافة إلى سكسكة فى الركب "وعصير ركب النمل"، ولا تنس سيد قشطة، وسى السيد ونابلم، أسماء عجيبة وتحمل الجاذبية ويتقدم الكثيرون باندفاع إلى تذوق الجديد.. فهل هو مجرد تغيير.. ربما.

يقول أشرف عباس– صاحب المحل– "المصريون من عشاق الضحك وفنانون فى الأشياء الجديدة، ولكى أستطيع أن أقدم الجديد الذى يجذب الجمهور لى، فكرت فى افتكاس أسماء مختلفة لمشروبات صحية ذات قيمة غذائية، وفى الوقت ذاته أعمل بطريقة علمية منظمة، وعمدت إلى اختيار أحد خريجى السياحة والفنادق ليعمل داخل المحل وهو الذى يعد المشروبات بنفسه، ليس مجرد عامل بل متخصص".

يشرح أشرف مكونات مشروباته قائلا: "يتكون سيد قشطة من البلح واللبن وقشطة وعسل النحل، أما رضعة الأسد عبارة عن مانجو وموز وسوبيا ولبن وسودانى، ويستبدل المانجو بفراولة فى رضعة القرد، أما رضعة الفيل فهى من المثلجات الآيس كريم الشيكولاتة والفانيليا إلى جانب السوبيا والبلح والموز، وتمزج رضعة الحوت بين المانجو والفراولة واللبن والعسل وجوز الهند، أما رضعة البرد فهى خليط من الجوافة والبرتقال والليمون والرمان هى الفواكه الغنية بفيتامينات سى التى تقاوم البرد".

ويضيف "أما سكسكة فى الركب" فهى اختراعنا تتكون من آيس شيكولاتة وبوريو ولبن، وأطلقنا على مشروب الكيوى مع جوزة الطيب واللبن وعسل النحل اسم عصير ركب النمل".

يتابع أشرف: "أطلقنا على مشروبات المغذيات والمقويات والتى تحتوى على المكونات الطبيعية، فالفياجرا من المشروبات القوية تحتوى على جرجير وبلح ودوم ولبن وعسل نحل، أما سى السيد فهى جرجير وحلاوة وبندق ولبن، ويضم كعب الغزال فواكه البلح والكيوى والتفاح والموز، وأخيرا نابلم من فروت سلاط وكنافة أو بسبوسة وقشطة".

واعتبر أن مشروب "لبن العصفور" والذى أطلقه كاسم للمحل يتكون من بلح وكيوى ولبن وجوز هند وعسل، وقال: "استوحيته من المثل الذى يصور لبن العصفور بالشىء الصعب المنال حيث نجحنا فى تقديمه".

يتواصل أشرف- الذى يعمل فى الأساس مدرب سباحة- مع جمهوره من خلال الإيميل الذى يتلقى به الشكاوى والاقتراحات إلى جانب الجروب الذى أنشأه باسم المحل "لبن العصفور" على الفيس بوك، وأخيرا يعتمد المحل أيضا على خدمة التوصيل للمنازل للأحجام العائلية.

ويضيف أحمد- أحد العاملين بالمحل-: "تقبل الشباب الفكرة بشكل أكبر من كبار السن الذين ما زالوا معتادين على عصير القصب بأنواعه والتمر، ويعد لبن العصفور الأكثر رواجا، خصوصا فترة الذروة بعد الظهيرة".
المصدر: www.ktaby.com
white-chicken

Moh.Galal

  • Currently 198/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
66 تصويتات / 871 مشاهدة
نشرت فى 16 سبتمبر 2010 بواسطة white-chicken

ساحة النقاش

DrNabihaGaber
<p>السلام والتحيه</p> <p>بصراحه مقاله مفيده جدا. إن هذا الإنسان الذى فكر وميز نفسه عن الآخرين هو الناجح الجاد الذى يبارك الله فى رزقه. ياريت كل الإفتكاسات مفيده كده. الأول هى إفتكاسه بأى لغه يا شباب؟</p> <p>المقاله ممتازه لما تدعو إليه من الإبتكار والعمل الجاد.بارك الله فيك.</p>

محمد جلال رمضان

white-chicken
محمد جلال رمضان اعمل كمحاسب »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,124,580

سنظل دائما في رباط

اتمني من الله العزيز الجبار ان تسير مصر للامام بشبابها ورجالها المخلصين وان نصبح واحدا مثلما كنا ولا املك حاليا سوي التمني بعد ان تركتها عن مضض ولكني سأعود لا محاله
 (محمد جلال)