تحذيرات طبية هامة من أضرار التكييف

كتب عمرو حسن - دراسة علمية حديثة منشورة بأحد الدوريات الطبية خلُصت إلي أن التعرض المباشر لهواء أجهزة التكييف ولساعات  يسبب أضرار صحية لجسم الإنسان , وكانت نتائج الدراسة فيما يخص هذه الآثار كما يلي :
 
1- العين :
  أحداث حكة بالعين وشعور بوجود جسم غريب بها وأن من يعانون من التهيج ألتحسسي في العين يكونوا عرضة لأمراض حساسية العين وأحمرارها وزيادة في إفراز الدموع .

2- الرقبة والظهر : وذلك لغياب الطبقة الدهنية السميكة التي تحمي العضلة ، مشيرا إلى أن الاختلاف المفاجئ والمباشر في درجات الحرارة يحدث تقلصا في الألياف العضلية ما يؤدي إلى اختلاف طول العضلة لتصبح مشدودة وتسبب ألما كبيرا لدى الإنسان.

3- المفاصل : بسبب تأثر المنطقة الغضروفية الهلامية اللزجة التي تتأثر بالاختلاف في درجات الحرارة ما يتسبب بإحداث تيبس في المفاصل ،ناصحا من يعانون من حالات التيبس بعدم الجلوس أمام أجهزة التكييف.

4- الرئتين : حدوث التهابات رئوية وخصوصا لمن يعانون من أمراض رئوية سابقة ومرضى الربو خاصة بعض أنواع الجراثيم المسببة لأمراض الجهاز التنفسي تنشط في درجات الحرارة المنخفضة التي توفرها أجهزة التكييف.

5- القصبة الهوائية : ضيق في القصبات الهوائية سواء كان المتعرض لها نائما أو مستيقظا, وأن النوم لساعات طويلة في غرف مكيفة يسبب التعب والإرهاق وألاعياء

6- أجزاء الجسم : شد عضلي خاصة في أجزاء الجسم التي كانت عرضة اكثر من غيرها لبرودة المكيف  .

المصدر: masrawy
white-chicken

Moh.Galal

  • Currently 194/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
64 تصويتات / 1049 مشاهدة
نشرت فى 15 سبتمبر 2010 بواسطة white-chicken

ساحة النقاش

محمد جلال رمضان

white-chicken
محمد جلال رمضان اعمل كمحاسب »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,124,742

سنظل دائما في رباط

اتمني من الله العزيز الجبار ان تسير مصر للامام بشبابها ورجالها المخلصين وان نصبح واحدا مثلما كنا ولا املك حاليا سوي التمني بعد ان تركتها عن مضض ولكني سأعود لا محاله
 (محمد جلال)