سحبت جامعة "كامبريدج" البريطانية البساط من "هارفارد" الأمريكية، لتصبح أفضل جامعة على مستوى العالم في العام الجاري، وفقاً لقائمة مجلس الأكاديميين (QS) المكلّف بتقييم جودة مراكز التعليم العالي، التي خلت مراكزها المائتين من أية جامعات عربية.

وتعد هذه هي المرة الأولى خلال سبع سنوات، تأتي فيها جامعة غير أمريكية في مقدمة القائمة التي نشرت اليوم (الأربعاء) على موقع www.topuniversities.com بعد عملية تصويت شارك فيها 15 ألف أكاديمي في جميع أنحاء العالم.

وبهذا تراجعت جامعة "هارفارد"، التي كانت تحتل صدارة القائمة منذ عام 2004، إلى المركز الثاني على الرغم من كونها الأكثر شعبية بين أكثر من خمسة آلاف من رجال الأعمال، الذين أدلوا بأصواتهم على المستوى العالمي.

ويأتي في المركزين الثالث والرابع على التوالي جامعة "يال" الأمريكية وكلية لندن الجامعية في بريطانيا.

وصعد معهد "ماساتشوستس" التكنولوجي إلى المركز الخامس، بعد أن كان في التاسع؛ مما يعكس قوة وتزايد المكانة التي يحظى بها بين الجامعات المتخصصة في التكنولوجيا؛ وفقاً لقائمة مجلس الأكاديميين المكلّف بتقييم جودة مراكز التعليم العالي.

المصدر: وكالة الأنباء الأسبانية
white-chicken

Moh.Galal

  • Currently 105/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
35 تصويتات / 621 مشاهدة
نشرت فى 13 سبتمبر 2010 بواسطة white-chicken

ساحة النقاش

محمد جلال رمضان

white-chicken
محمد جلال رمضان اعمل كمحاسب »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,129,911

سنظل دائما في رباط

اتمني من الله العزيز الجبار ان تسير مصر للامام بشبابها ورجالها المخلصين وان نصبح واحدا مثلما كنا ولا املك حاليا سوي التمني بعد ان تركتها عن مضض ولكني سأعود لا محاله
 (محمد جلال)