نصائح هامه للتقليل من استهلاك البنزين

 

 

يرى خبراء السيارات أن هناك طرقا كثيرة وفعالة من شأنها تقلبل معدل استهلالك البنزين والاستفادة منه، والمحافظة عليه إلى أقصى الحدود، نظرا لارتفاع أسعار البترول خلال الفترة السابقة، ويشيرون إلى أن أهم خطوة فى ذلك هى اختيار سيارة تتمتع بمعدل استهلاك منخفض للوقود، كما أن السيارة المزودة بمحرك من أربع أسطوانات يختلف استهلاكها فى الوقود عن غيرها المزودة بست أو ثمانى أسطوانات، حيث إن السيارات الصغيرة تكون أكثر ادخارا فى استهلاك الوقود عن السيارات الكبيرة، كما أن هناك طرقا أخرى تفيد فى تقليل استهلاك الوقود منها:
- يجب عدم ملء خزان الوقود حتى النهاية، لأن الوقود الزائد سينسكب فى المنطقة المحيطة أو يسيل للخارج بشكل طبيعى، ويمكن فى هذه الحالة التوقف عن ضخ الوقود عند أول إشارة لملء الخزان، وهى عند قيام الفوهة الأوتوماتيكية بالإغلاق.

- يجب إغلاق غطاء الوقود بإحكام، حيث إن أغطية البنزين المفكوكة أو المفقودة أو التالفة يمكنها أن تتسبب فى تبخر البنزين داخل خزان الوقود.

- مراعاة ترك السيارة فى أماكن مظللة دائما، لأن الأماكن المكشوفة والمشمسة تؤدى إلى تبخر كمية كبيرة من الغازات؟، كما يجب شراء ستار للزجاج الأمامى للسيارة لمنع ضوء الشمس من الدخول والمساعدة على عدم نفاذ الحرارة إلى داخل السيارة.

- التأكد من مستوى الهواء فى إطارات السيارة، لأنه عند تدنى مستوى الهواء فى الإطارات ترتفع نسبة استهلاك الوقود، لأن درجة احتكاك الإطارات بالأرض يكون أعلى، مما يشكل مقاومة أكبر للقوة التى يولدها المحرك.

- متابعة فلتر الهواء داخل المحرك، لأن عند انسداده بالأتربة والأوساخ سيؤدى إلى عمل المحرك بقوة أكبر، وبالتالى تصبح سيارتك أقل كفاءة فى استهلاك الوقود.

- مراعاة جعل محرك السيارة فى حالة جيدة عن طريق عمليات الصيانة الدورية لتقليل معدل استهلاك الوقود، بالإضافة إلى متابعة شمعات الاحتراق المتهالكة، لأن حدوث خلل فى الإشعال يمكن أن يؤدى إلى خفض كفاءة الوقود فى السيارة بنسبة ليست بقليلة.

- مراعاة استخدم زيت مناسب للسيارة، وبالأخص الزيوت التى تحتوى على مواد مضافة لتقليل الاحتكاك، لأنها تساهم فى توفير من 1 إلى 2 % فى استهلاك الوقود
المصدر: منقول
white-chicken

Moh.Galal

  • Currently 126/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
42 تصويتات / 1015 مشاهدة
نشرت فى 9 سبتمبر 2010 بواسطة white-chicken

ساحة النقاش

محمد جلال رمضان

white-chicken
محمد جلال رمضان اعمل كمحاسب »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,127,173

سنظل دائما في رباط

اتمني من الله العزيز الجبار ان تسير مصر للامام بشبابها ورجالها المخلصين وان نصبح واحدا مثلما كنا ولا املك حاليا سوي التمني بعد ان تركتها عن مضض ولكني سأعود لا محاله
 (محمد جلال)