أعطني خمس دقائق، وسأخبرك كيف تعرف شخصيتك وشخصيات الآخرين بأقل جهد ممكن

أيها القارئ الكريم، أيتها القارئة الكريمة، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. شكرًا لك، لأنك منحتني هذا الشرف في تعريفك أكثر بشخصيتك وشخصيات من تحب أو حتى من تكره، من خلال هذا الكتاب، في زمن قل فيه من يحب أن يعرف ويتعلم، حتى عن أهم شخص بالنسبة إليه، نفسه التي بين جنبيه، إما خوفًا أو جهلاً أو كِبرًا. وهنيئًا لك، لأنك اخترت أن تكون ضمن القلة القليلة الذين يمكن أن يحققوا ما يصبون إليه من طموحات. كيف لا؟! وأول وأهم شروط النجاح، أن يعرف الإنسان نفسه بكل عيوبها وميزاتها.

ما هي المكاسب التي ستجنيها من قراءة هذا الكتاب؟
هل تريد أن تكون إنسانًا ناجحًا في علاقاتك وفي عملك وفي أسرتك؟

بالتأكيد أنك تريد ذلك على الأقل كإنسان سوي. إن هذا الكتاب يقدم لك على طبق من ذهب، أهم وأقوى أدوات السعادة والنجاح والتميز، والذي أجمعت عليه أكثر نتائج الدراسات التي أجريت على السعداء والناجحين في مختلف التجمعات البشرية، بل ويعتبر أهم عوامل الثقة بالنفس، وأوضح علامات النضوج، وأول طريق الحكمة، ألا وهو معرفة الإنسان نفسه حق المعرفة. إن هذا الكتاب يعتبر بمثابة دليل مكتوب، يمكَّنك من معرفة نفسك حق المعرفة بالتفصيل، من خلال ما يقدم من تحليل شامل لشخصيتك.

أيها القارئ الكريم أيتها القارئة الكريمة، لعلي لا أخفيك سرًا، أنني قضيت أكثر من ثلاث سنوات في تأليف هذا الكتاب، وقد أمضيتُ جلّ تلك السنين في محاولة تحقيق هدف رئيس واحد؛ ألا وهو مساعدتك أيها القارئ الكريم في الوصول إلى السعادة والنجاح، من خلال تعريفك بشخصيتك، لتعزِّز مميزاتك وتعالج عيوبك، عن طريق أخذك في رحلة مفيدة وممتعة في علم وأنواع الشخصية الطبيعية. بالإضافة إلى مساعدتك لتتعرف على شخصيات الآخرين في يسر وسهولة، فتعرف أهم مبادئ التعامل الفعال معهم، فالدين المعاملة. وبنهاية قراءتك لهذا الكتاب بإخلاص وهمة، ستحقق بإذن الله سبحانه وتعالى كل ذلك.
ما الذي يجعل هذا الكتاب جديرًا بالقراءة؟

إن أهم ما يميز هذا الكتاب أنه يقدم علم أنواع الشخصية، في قالب ممتع وسهل، بأبسط عبارة وأعمق طرح. كما أنه يأخذ الثقافة العربية الإسلامية بعين الاعتبار في هذا الطرح متجنبًا في هذا المسعى التعقيد والغموض والتطويل الذي ابتليت به كثير من المؤلفات العربية الحديثة. وإن أردت دليلاً على ذلك فارجع إلى الكتب الصادرة حديثًا والتي ترجمت إلى اللغة العربية ، خصوصًا في فروع التطوير الشخصي والتطوير الإداري.

ما هي أهم الجوانب التي ستعرفها عن شخصيتك أو شخصية من يهمك؟

عزيزي القارئ عزيزتي القارئة، ستتعرف في هذا الكتاب، بمشيئة الله تعالى، على شخصيتك وشخصية من يهمك أمره، وذلك في خطين رئيسيين. يعرفك الخط الأول بمجموعة من النقاط الهامة في الشخصية فيلقي الضوء على الجوانب التالية:

· الشخصية في أحسن أحوالها، أي عندما تكون مستقرة ولا تعاني من أي إضرابات أو مشكلات كبيرة خصوصًا من الناحية النفسية.
· الشخصية والعلاقات، وستتعرف فيها على الشخصية في علاقاتها مع الآخرين وتفاعلها معهم.
· الشخصية والأبوة والأمومة، وستطرح أهم صفات الشخصية كأب أو أم.
· الشخصية والطفولة، وستتعرف على أهم سمات الطفل من حامل تلك الشخصية.
· الشخصية والبيت والاجتماعات الأسرية والمناسبات، وستتعرف على علاقات الشخصية بالبيت وكيف تتفاعل مع المناسبات الأسرية والاجتماعية.
· الشخصية والتعلّم وستتعرف على علاقة الشخصية بالتعلّم والدراسة.
· الشخصية والعمل، وستتعرف على الشخصية في مجال الوظيفة والعمل بشكل عام.

أما الخط الثاني فسيهدي إليك أبرز عيوب الشخصية وذلك من خلال عرضها على فهم المؤلف لعلم السلوك الإنساني، من الكتاب والسنة بشرح أهل العلم الموثقين

المصدر: http://www.upower.net
white-chicken

Moh.Galal

  • Currently 94/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
31 تصويتات / 634 مشاهدة
نشرت فى 1 سبتمبر 2010 بواسطة white-chicken

ساحة النقاش

محمد جلال رمضان

white-chicken
محمد جلال رمضان اعمل كمحاسب »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,124,636

سنظل دائما في رباط

اتمني من الله العزيز الجبار ان تسير مصر للامام بشبابها ورجالها المخلصين وان نصبح واحدا مثلما كنا ولا املك حاليا سوي التمني بعد ان تركتها عن مضض ولكني سأعود لا محاله
 (محمد جلال)