شركة وى كان لمكافحةالحشرات كل ما يهمك عن عالم الحشرات و القوارض

الصفات العامة للحشرات


تتميز الحشرات عن غيرها من الحيوانات المفصلية بما يأتى : ـ

الجسم فى الطور البالغ مقسم إلى ثلاث مناطق هـى الرأس والصـدر والبطـن وكل من هذه المناطق مكون من عدة حلقات .

لها زوج واحد من قرون الاستشعار يتصل بالرأس .

لها ثلاثة أزواج من أرجـل المشـى تتصـل بالصدر ( تسمى الحشرات سداسية الأرجل ) يتصل كل زوج من الأرجل بالجهة البطنية لكل حلقة من حلقات الصدر .

لها زوج أو زوجان من الأجنحة تتصـل بالصدر من الجهة الظهرية وفى معظم الأحيان يكون للحشرة زوجان من الأجنحة يتصل زوج منها بالحلقة المتـوسطة للصدر ويتصل الثاني بالحلقة الأخيرة من الصدر وفـى الحالات الأخرى يكون لها زوج واحد فقط .

تتنفس الحشرات عن طريق القصبات الهوائية .

على الرأس توجد أجزاء الفم زوج من المجسات أو الزباني ، والعينان . الزباني هي أعضاء حساسة تستعمل للمس والشم والعينان إما بسيطة أو معدقة . وللدماغ حبل عصبي يمر على طول القسم الأدنى من الجسم مع غدد في كل قسم . والغذاء الذي تأكله الحشرة يدخل إلى حيث يمكن خزنه وتهضمه القانصة أما الكلاوي فتتخلص من النفاية التي تخرج من مؤخرة الجسم والنظام الدموي بسيط إذ هناك قليل من الأوعية الدموية ، فالدم يتحرك بحرية ضمن الجسم ويظل متحركا بفعل ضربة القلب ويحمل الدم الطعام من المصارين إلى أجزاء الجسم والنفايات إلى الكلاوي . ودم الحشرات لا يحمل أكسجين معه كدم الإنسان بل هذا يتم بواسطة جهاز التنفس .

المصدر: مهندس رؤف عزت احمد 0127294604
wecan

مهندس رؤف عزت احمد 0127294604

  • Currently 25/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
9 تصويتات / 94 مشاهدة
نشرت فى 11 ديسمبر 2010 بواسطة wecan

ساحة النقاش

شركة وى كان لمكافحة الحشرات

wecan
هدفنا نشر المعلومة الصادقة عن عالم الحشرات وطرق السيطرة عليها وتجنب أخطارها... عميلنا العزيز للاتصال بنا من داخل جمهورية مصر العربية موبايل / 0127294604 18 ش جامعة الدول العربيه - المهندسين أو مراسلتنا على الايميل الرسمي للشركة [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

57,774