شركة وى كان لمكافحةالحشرات كل ما يهمك عن عالم الحشرات و القوارض

 


تمتاز القوارض دون غيرها من أقرانها بصفات هائلة في جسمة تعالى معي نبدأ من
الفـــــم :-
يعتمد الفأر على قوة اسنانة التي تنمو بمعدل 1ملى يومياً في حالة وفرة الغذاء يستعمل اسنانة في فتح اى مدخل أمامة لدرجة انه يحاول أحيانا قرض الحديد لكن يقرض لبرد اسنانة حتى لا تقفل فمة نظراً لنموها العالي ونستطيع تمييز نوعية الفئران من بقايا الأكل فنلاحظ الفأر النرويجي المنزلي يقرض من الحواف والفأر المتسلق يقرض قشور الحبوب ولا يأكل من مكان واحد في نفس الحبة .
النظر عند القوارض :-
لا يستطيع الفأر الرؤية الجيدة وتحديد الأشكال بعد ثلاثة أمتار وكلما كبر جسمة زادت قوة بصرة , لكن يفقد بصرة بعد عمر ثلاث سنوات، ويستطيع تمييز ثلاثة ألوان فقط هي الأحمر والأزرق والأخضر وهى اغلب ألوان الطعوم التي تحدث تخثر في الدم .
الشم والتذوق:-
حاسة الشم عند القوارض عاليه جداً ومن خالها يستطيع تمييز الطعام وخط سير أقرانة ومكائد وضع سموم له لذا يجب ارتداء قفاز أو كيس في اليد أثناء خلط السموم بنوع الغذاء الذي سوف يتم وضعه له .ومن عادات الفئران كثرة التبول لانه يحب الاعلان عن نفسة بالنسبة الي باقى اقرانة ويستخدمة لتحديد مساراته وكذلك للتزاوج ليعلن عن رغبته في التزاوج.
حاسة السمع عند القوارض عاليه جداً خاصاً الصغار منها . 
الذيل :-
الذيل وهوأمتداد الفقرة السادسة من عموده الفقري فيعمل علي توازن الفأر واتزانه والتسلق ببراعة علي الحبال والمواسير وأفرع الأشجار كما انه له دور رائع في تخلص جسم الفأر من درجة الحرارة العالية التي تحدث بسبب كثافة فروتة فهو لا توجد له غدد عرقية فيقوم بتمرير الحرارة من خلال الذيل بتحريكة فيحدث تدفق للدم في هذه المنطقة من جسمه لذا نلاحظ وجود قشور علي الذيل ، كما انه له دور مصيري في حالة محاصرته وعدم وجود غذاء يتناوله حيث يقوم بأكل ذيله لمد في عمر قدر المستطاع .
ماذا يأكل الفأر؟؟؟؟؟؟؟
الفأر يأكل ما يأكله الإنسان... ويستطيع أن يأكل جذور الأشجار وأوراق النباتات ويشحس اسنانة بالأخشاب والمعادن والبلاستيك وأيضا يأكل الطين في حالة تناول ماده سامه لأنه لا يستطيع القيء لعدم وجود حجاب حاجز ويتناول اى سوائل ويحب المواد المتخمرة مثل البيرة والخميره والفأر يعشق تناول الغذاء الذي يحتوى علي ذبدة الفول السودانى لذا حاول خلطها مع الغذاء المقدم ليقدم علي تناول الغذاء وخداعه ((متغلاش عليه فهو مدمر ومفسد وممرض )).
إذن ليست هناك مشكلة في نوعية الغذاء المقدم له
لا........ لماذا!!!!! هذه قصة أخري فالقوارض حذره للغاية ولا تأمن تناول أي غذاء لم تتناوله منذ فتره فتقوم بإرسال متبرع وهو أصغر فأر في المجموعة لان أي درجة سميه ولو بسيطه تظهر عليه فوراً فلا يتناولون هذا الطعم نهائياً في هذه الحالة وكيف نواجه هذا الحذر؟ نقوم بوضع الغذاء الذي هاجمه سابقاً وتقديمه له بدون وضع أي سموم لمدة ثلاثة أيام ويتم تجديد الغذاء الذي يتناوله وفي اليوم الرابع البس الجوانتى أو القفاز ولو مفيش البس في يدك كيس وقوم بوضع قليل من مادة التيمك وهي تباع في متاجر المبيدات الحشرية وهي شديدة السمية احذر منها ومن التدخين أثناء العمل والتخلص من الفوارغ بدفنها على عمق 50سم ويتم وضع السموم في نفس المناطق السابق وضعك غذاء فيها ,طب سؤال نتيجة هذة العملية كم تستغرق من الوقت لرؤية النتيجة ؟نلاحظ النتيجة بمجرد تناول الفئران للطعم بعد 20 دقيقة بحد أقصى بعدها تقوم بدفن جثث القوارض وفحص المكان جيداً حتى لا تترك فأر ميت فيسبب ذبابة كبيرة الحجم ورائحة سيئة
وهناك ملحوظة هامة انك لو شاهدت فأر ليلاً معناه أن هناك 10 فئران ولو شاهدت فأر نهاراً فهناك 100فأرفي المكان .







كيف يمكنك القضاء على فأر تسلل إلى منزلك أو متجرك أو مكتبك
الجزء الثاني (خارج منزلك)..

سوف اطرح سؤال عليك لماذا توجد عندك دون جيرانك شكوى من تواجد فئران؟
توجد فئران لأنك توفر غذائها لذا أنت مصدر هجوم مفضل طالما الغذاء متوافر. طب الحل؟
أولاً تخلص من القمامة وسد جميع الفتحات بما فيها حول غرف تفتيش المجارى وهواية مواسير الصرف أعلى سطح المنزل عدم جعل منزلك وحديقة المنزل أو المنور بدون إنارة ليلاً لأن الفئران تعشق الأماكن المظلمة والمهملة. داوم على نظافة حديقة منزلك وتنظيف أحواض الزراعة ونظافة المناور والمنطقة المحيطة بمنزلك .
طب نفترض إن عندي بالفعل فأر في حديقة منزلي وأخاف من دخولة داخل المنزل ماذا افعل وأي وسيلة أستعملها لقتله وأعمل إيه علشان مكونش مصدر هجوم زى ما ذكرت؟
جميل... لو كان فأر من الحجم الكبير فهو ماكر وذكى ولكن ذكاؤه قاتله!!!! إذاى.... نظراً لذكاؤه يقنع نفسه بأنه سوف يأخذ الطعم من المصيدة ولا يحدث له ضرر لكن يجب أن تكون المادة الموضوعة في المصيدة السلكية ذات رائحة نفاذه ولتكن قطعة جبنة رومي (متغلاش عليه) فهو مفسد للغاية ويتكاثر بشراهة .عايز تعرف بيولد كام مرة في السنة من 3 إلى 6 مرات في العام متوسط عدد المواليد في الولادة الواحدة من 6 إلى 9 مواليد وفترة الحمل من ثلاثة أسابيع إلي أربع أسابيع تستطيع الأنثى أن تكون ناضجة جنسياً بعد ثلاثة أسابيع من ولادتها باختصار زوج الفئران يستطيع أن يحدث نسل في عام واحد نسل مكون من 1500 فأر. رقم مزعج،،، إذن الموضوع مهم نجاحك في قتل ذكر وأنثى يعنى قتلك إلى 1500 فأر نرجع تانى لموضوع المصيدة السلك.. في أي مكان يتم وضعها في المنزل من الخارج أو الداخل؟
طبعاً جواك سؤال مفيش حاجة أفضل من المصيدة السلك أقولك من خلال التجارب أثبتت أن أفضل وسيلة لقتل الفئران وأقواها علي الإطلاق هي المصيدة السلك بشرط تنفيذ عملية المكافحة كما سوف احددها أولا حاول من خلال قطعة خشب ان تبحث عن مخلفات الفأر واختبرها هل هى جافة أم طرية ومن خلال وجود الفضلات فقد حددت خط سير الفأر إذن هذا هو المكان المناسب لوضعها حاول أن يكون جسم المصيدة ملاصق للحائط قدر المستطاع واختبر شنكل المصيدة أنه يعمل من خلال محاولة هز المصيدة برفق (عالشعرة)
كده أنت نفذت كل الخطوات المطلوبة......
النتيجة !!!!!!!! أكيد هتسمع صوت جامد بيقفل باب المصيدة..... جمد قلبك فيها فأر شكلة غبي وثائر وحاسس انه هيكسر المصيدة ويهرب بس بيحلم بذلك طبعاً جواك سؤال هموته رمياً بالرصاص ولا حرقاً بالنابالم ولا سرنجة هوا ولا أكهربه حات ياعم جردل فيه ميه وغطسه خمس دقائق ... هتعمل إيه في الجثة اعمل حفرة عمق 50 سم واردم عليه وبعدين أقوم بتعريض المصيدة للشمس وعاود وضع الطعم فيها طبعاً يفضل وضع أكثر من مصيدة في المكان حسب شدة الإصابة والمسافة بين المصيدة والأخرى 15متر. طبعاً لو مفيش حيوانات ومأمن عدم وجود أطفال فى المكان يمكنك وضع الطعوم السريعة وهى طعوم سامة تقتل بحد أقصى من تناولها بـــ20دقيقة طب إزاى
الموضوع مختلف شوية بمعنى إن الفأر ذكى وبيرسل اصغر فأر فى المجموعة ولصغر جسمة بيظهر علية أعراض التسمم بسرعة وطبعاً سوف يمتنعوا عن تناول أى طعوم تقوم بوضعها لذ اتبع التالى شوف هو دايماً بيحب يأكل ايه وقدمه له بدون وضع أى سموم علي الغذاء المقدم لمدة ثلاثة أيام وارتدى جوانتى او كيس فى يدك داوم على تكرار وضع الغذاء وزيادة ما يستنفذ منه ولا تغير المكان ويجب أن تضع الغذاء بجوار الحائط بـــ15سم وضع ورقة أسفلة أو قطعة كرتون وفى اليوم الرابع قوم بوضع قليل من مادة التيميك ولو مفيش حط ملعقة لانيت والنتيجة جيدة بإذن الله.طب انا مشفتش الفأر بس حاسس ان فيه فأر أعرف إزاى انه فأر كبير(نيرويجى) أو صغير(متسلق) علشان احط الأكل المناسب له
جميل.... شوف ياسيدى الفأر الكبير فضلاته كبيرة نوعاً ما وتشبه حبه لسان العصفور المطهية لكنها سوداء، الفأر المتسلق فضلاتة صغيرة ورفيعة جداً ومكافحتة تحتاج إلى شراء علبة جبنة مثلثات وتقوم بخلطها بالتيميك على شكل كور صغيرة وتوزع في الأماكن التي يتردد عليها وعلى فكرة لو فية ابراص سوف تقتل أيضا وللعلم كلما جفت الجبنة يقوم بقرضها بأسنانة لو ظهرت فئران جديدة عندك ويراعى أن تقوم بجمع الطعوم المسمه من المكان بعد نجاح العملية وإعدامها بالدفن. ( طبعاً هناك وسائل أخرى لكن تحتاج إلي عماله مدربه .... ما قدمته نبذه سريعة )

المصدر: المهندس رؤف عزت احمد 0127294604
wecan

مهندس رؤف عزت احمد 0127294604

  • Currently 49/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
16 تصويتات / 215 قراءة
نشرت فى 8 ديسمبر 2010 بواسطة wecan

ساحة النقاش

شركة وى كان لمكافحة الحشرات

wecan
هدفنا نشر المعلومة الصادقة عن عالم الحشرات وطرق السيطرة عليها وتجنب أخطارها... عميلنا العزيز للاتصال بنا من داخل جمهورية مصر العربية موبايل / 0127294604 18 ش جامعة الدول العربيه - المهندسين أو مراسلتنا على الايميل الرسمي للشركة wecan_r@yahoo.com »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

23,833