نصائح ذهبية للتوفير عند استعمال مجفف الملابس

ضعي المجفف في مكان حار، وتجنبي وضعه في أماكن رطبة أو باردة مثل البدروم أو الجراج؛ لأن الرطوبة والبرودة تجعلان المجفف يعمل بجهد أكبر وبصورة أقل كفاءة.

-  تأكدي من أن تهوية المجفف تتم بطريقة سليمة,
إذا كان منفذ العادم إلى الخارج، فاستخدمي أقصر وصلة معدنية ممكنة؛ لأن الوصلات المرنة المصنوعة من الفينيل تعيق تيار الهواء، كما أنها عرضة للتلف ولا تتحمل درجات الحرارة العالية الناتجة عن المجفف.

-  افحصي الفتحة الخارجية لمنفذ العادم بصورة دورية. إذا كان غطاء الفتحة لا يغلق بشكل جيد فاستبدليه بأخر لمنع دخول الهواء البارد.

-  نظفي مصفاة الوبر والأنسجة (الفلتر) بعد كل مرة من استعمال مجفف الملابس لتحسين معدل دوران الهواء به.

-  احرصي على تنظيف فتحة التهوية وحاجز الوبر والأنسجة بصورة دورية لتجنب خطر الحريق ولتوفير 30% من الطاقة التي يستخدمها مجفف الملابس في حالة عدم تنظيف تلك الفتحة.

-  املئي المجفف بالملابس بحسب سعته في كل مرة، و لا تحشري كمية ملابس أكبر من سعة الجهاز.
-  صنفي الملابس بحسب نوعية النسيج، وضعي كل نوع في المجفف على حدة. فالملابس الخفيفة مثلا تجف بشكل أسرع من فوط الحمام والملابس المصنوعة من المواد الطبيعية كالقطن.
-  من الأفضل كذلك أن تجففي الملابس الداخلية والفوط وما شابهها كل على حدة.

-  احرصي على تنظيف ماسورة العادم الخارجية لمجفف الملابس  باستمرار لأن انسدادها يزيد من استهلاك الطاقة والوقت الذي تستغرقه عملية التجفيف.

-  استخدمي دورة التجفيف الأوتوماتيكية بالمجفف بدلا من الدورة المحددة بوقت. أو يمكنك استعمال مجس الرطوبة الموجود في المجفف لغلق الجهاز أوتوماتيكيا عند انتهائه من التجفيف.

-  اعصري الملابس في الغسالة باستخدام زر العصر السريع مثلا وذلك لتقليل كمية الرطوبة في الملابس قبل وضعها في المجفف، ومن ثم الوقت الذي تستغرقه عملية التجفيف.

-  امسحي المجفف من الخارج إذا انسكب عليه شيء، ولا تستخدميه عند وضع مزيلات البقع على الملابس.

-  احرصي على عدم وضع أي شيء قابل للانصهار داخل المجفف، مثل سجاجيد الحمام التي قد تحتوي على مادة المطاط، وكذلك أقلام التلوين التي قد ينساها أطفالك في ملابسهم.

المصدر: جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك
  • Currently 335/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
94 تصويتات / 4657 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

759,610