السخانات الشمسية: 

كما هو ظاهر من الاسم, هذه النوعية تستخدم الطاقة الشمسية فى تسخين الماء, وما أوفرها فى مصر على مدار العام, والطاقة الشمسية هى الأوفر بالتأكيد ﻷنها مجانية, ورغم ذلك فإن انتشار مثل هذه النوعية محدود فى الدول النامية.

هذه النوعية تحتاج لخزان معزول حرارياً عزلاً محكماً, حتى تتمكن من الاحتفاظ بأكبر كمية من الماء الساخن, لمواجهة حالات سوء الأحوال الجوية وغياب الشمس, كذلك حالات  الاحتياج لكميات كبيرة من الماء الساخن.

 ما سبق كان شرحاً مبسطاً ﻷنواع السخانات ومميزات وعيوب كل نوع منها, والغرض من هذا الشرح هو تحديد ماهى النوعية المناسبة لاستخدام كل أسرة.

 

والآن إليك عزيزى القارئ  مجموعة من النصائح يمكن أن تفيدك عند شراء سخان جديد:

1-  قدر احتياجاتك من الماء الساخن لتستطيع اختيار أى من النوعيات المذكورة سيكون أنسب لاستخدامك, عن طريق مقارنة تكلفة شراء وتشغيل كل نوع من الأنواع السابقة.

2- تعرف على كفاءة استخدام الطاقة لكل نوع, فكلما زاد معامل كفاءة استخدام الطاقة, كلما قلت تكلفة التشغيل. 

3- تعرف على مصادر الطاقة المتوفرة فى منزلك, هل يحدث انقطاع للتيار الكهربائى بكثرة فى منزلك؟ هل لديك توصيلات للغاز الطبيعى؟ هل تجد صعوبة فى الحصول على اسطوانات الغاز؟ من الضرورى التعرف على مصادر الطاقة المتوفرة لديك, حتى تسطيع اختيار السخان المناسب.

4-  فى حالة اتخاذك قرار بشراء سخان شمسى, تعرف جيداً على الموديلات المتوفرة وقارن بينها, فقد تجد اختلافات كبيرة فيما بينها.

5- تذكر أنه كلما زادت فترة الضمان, زاد سعر السخان.

 

المصدر: egyptianreviewer
  • Currently 212/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
64 تصويتات / 2436 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

837,928