موقع الدكتور وليد نادى

طفولة . صحة نفسية . تربية . تنمية بشرية

 

دراسه حديثه: 95% من الشباب الخليجي يستخدمون اليوتيوب للبحث عن الجنس والصور العاريه

 

 

 



شبكة الفجر الثقافية)  (2009-06-07 
اقل من 1% فقط من الشباب الخليجي يستخدمون موقع «اليوتيوب» لمشاهدة فيلم علمي .

قال الكاتب السعودي فاضل العماني في مقال له نشر عبر جريدة الوطن السعودية أنه اطلع على دراسة مثيرة وخطيرة أعدتها باحثة وإعلامية بحرينية بارزة بغرض الحصول على درجة الماجستير في أحد حقول الإعلام بعنوان "المجتمع الخليجي والغزو الفضائي الخارجي: صراع أم لقاء". 

وبحسب الكاتب فإن هذه الدراسة قد استغرقت أكثر من 4 سنوات بحثاً في المصادر الإعلامية العالمية والعربية, ورصداً مكثفاً لمئات الوسائط الإعلامية من صحف ومجلات وإذاعات وتلفزيونات وفضائيات وإنترنت. تقع هذه الدراسة في 400 صفحة, وبعد شهرين تقريباً ستُناقش في إحدى الجامعات الأردنية. وتسعى الباحثة البحرينية للوصول إلى اتفاق مع دار نشر بحرينية لطبع هذه الدراسة في كتاب يُضاف للمكتبة العربية في مجال الإعلام الذي يُعاني من الندرة والغياب. 

و تُشير الدراسة إلى أن موقع YOU TUBE هو المفضل والأكثر تصفحاً ومروراً بالنسبه لشريحة كبيرة من الشباب الخليجي بجنسيه,

وهي الفئة العمرية ما بين 14 سنة وحتى 27سنة, وهي الأكبر والأهم في كل دول الخليج, حيث تقدر نسبتها بأكثرمن 65% من مجمل عدد سكان دول الخليج الذي يقترب من الـ 40 مليون نسمة.

وقد خلُصت الباحثة في معرض دراستها الخاصة بفصل الـ YOU TUBE إلى أن السعوديين هم الأكثر اجتياحاً لهذا الموقع المشهور.

وتقول الدراسه ان اقل من 1% فقط من الشباب الخليجي الذين يستخدمون هذا الموقع الإلكتروني الضخم لمشاهدة فيلم علمي أو تصفح صور خاصة بالفضاء والبحار والحيوانات ، بينما 95% من أولئك الشباب يتنقلون بكل حرفية ومهارة في مواقع الجنس والفضائح والصور العارية, أما الـ 4% الباقية فهي للاستمتاع برؤية اللقطات الرائعة لبعض اللاعبين في عالم الرياضه .

 

المصدر: شبكة الفجر الثقافية
walidnady

الموقع الرسمى د . وليد نادى

ساحة النقاش

موقع الدكتور وليد نادى

walidnady
استشارات تربوية اسرية نفسية »

عدد زيارات الموقع

186,500

للتواصل معنا والاستشارات

يسعدنى التواصل معكم عبر الفيس بوك فقط

ادخل هنا واضغط like

https://www.facebook.com/%D8%AF%D9%83%D8%AA%D9%88%D8%B1-%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%AF-%D9%86%D8%A7%D8%AF%D9%89-137653773040736/?ref=hl