تبدأ الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي اول الشهر المقبل تنفيذ خطة لإحلال وتجديد319 كيلو مترا من الشبكات الرئيسية والفرعية في بعض مناطق القاهرة والتي انتهي عمرها الافتراضي بتكاليف تصل لنحو487 مليون جنيه من أجل القضاء علي ضعف المياه وعدم وصولها للأدوار العليا.
وصرح الدكتور عبدالقوي خليفة رئيس الشركة بأن التغيير يشمل18 كيلو للشبكات الرئيسية ذات السعة الضخمة بتكاليف256 مليون جنيه و191 كيلو مترا للشركات الفرعية بتكاليف231 مليون جنيه.
وطلب الدكتور عبدالقوي خليفة من المهندس محمد عبدالظاهر رئيس شركة مياه القاهرة البدء في تنفيذ الخطة الخاصة بتجديد خطوط المياه الرئيسية والفرعية وفقا للبرنامج الزمني المحدد بالتنسيق مع الجهات المعنية بمحافظة القاهرة وضرورة الحصول علي البيانات المعلوماتية وتحديد مقابل اعادة الشيء الي أصله دون مبالغة للاسهام في رفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية.
واشار رئيس الشركة القابضة إلي انه يجري حاليا إنشاء محطتين لمياه الشرب بجنوب وشرق العاصمة, الأولي بالمعادي والثانية بالمرج حيث من المقرر ان تنتج المحطتان في مراحلهما الأولي نحو500 ألف متر مكعب يوميا مع خطة تدعيم المحطات العاملة والتي يصل عددها الي13 محطة لمياه الشرب بالقاهرة الكبري لتغذية ما يقرب من13 مليون نسمة وهم سكان اقليم القاهرة.
واوضح انه يجري تدعيم بعض مناطق مدينتي السلام والنهضة بجزء من احتياجات السكان من محطة العبور من خلال الكميات المتاحة بهذه المناطق.
عدد زيارات الموقع
365,663


ساحة النقاش