قرر المهندس أحمد المغربي، وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، توصيل مياه الشرب النقية إلي بعض المناطق النائية بمحافظة كفر الشيخ التي تعاني من ندرة المياه بها، وذلك عن طريق إنشاء أربعة خزانات مؤقتة، وشراء ١٠ سيارات فناطيس مياه، علي أن يتم توزيع المياه «مجاناً» علي المواطنين.
وكلف الوزير الهيئة العربية للتصنيع بتنفيذ وتجهيز السيارات العشر والتي تتكلف الواحدة منها نحو ٣٥٠ ألف جنيه بتكلفة إجمالية ٣ ملايين ونصف المليون جنيه.
وأشار الوزير، خلال اجتماعه مع اللواء صلاح سلامة محافظ كفر الشيخ أمس، إلي وضع حلول قصيرة الأجل لحل مشكلة المياه بمناطق شمال المحافظة، مثل منطقة البرلس، قبل نهاية العام المقبل، والتي تعاني من نقص مياه الشرب نتيجة الامتداد العمراني للمنطقة، حيث تقرر إنشاء ٨ محطات نقالي.
ولفت الوزير إلي دراسة المرحلة النهائية لحل جميع مشكلات المياه بالمحافظة حتي نهاية عام ٢٠٠٩، وذلك عن طريق توسعة محطات الحامول والخاشعة ودسوق وقلين ومطوبس، مشدداً علي ضرورة الانتهاء من هذه المشروعات بالكامل خلال عامي ٢٠٠٨، ٢٠٠٩، وانتهاء مشكلة المياه بالمحافظة بالكامل.


ساحة النقاش