أكد الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي أن الحكومة خصصت نصف مليار جنيه لإنشاء عدد من الكليات المتميزة للطلاب المتفوقين بالمجان‏.‏

وقال الوزير خلال افتتاحه أمس للمؤتمر السنوي الثاني للتخطيط الاستراتيجي للتعليم انه سيتم دعم الجامعات الحكومية والتوسع فيها عن طريق تحقيق الجودة وسيتم إيجاد انماط جديدة للتعليم الالكتروني‏.‏

وأشار إلي أنه تجب زيادة مساهمة المجتمع المدني في العملية التعليمية والذي يشارك بنسة‏15%‏ مقابل‏85%‏ للدولة مشيرا إلي أن زيادة استيعاب التعليم العالي إلي‏40%‏ من الشريحة العمرية‏18:23‏ في عام‏2022‏ يتطلب زيادة المشاركة المجتمعية‏.‏

وقال‏:‏ إنه تم وضع مجموعة من الأهداف لتحقيق تلك الخطة الاستراتيجية واهمها ضمان استمرارية التطوير في منظومة التعليم العالي والتفاعل مع المحيط المحلي والاقليمي والدولي‏.‏

وأكد أن التخطيط الاستراتيجي هو حجر الزاوية للتنمية في أي مجتمع فالمخطط العام هو حجر الزاوية مشيرا إلي أن هناك مجموعة من التحديات التي تواجه التعليم العالي منها التنافسية الدولية فلن تصبح منظومة التعليم بمعزل عن العالم وبالتالي لابد من إعداد الخريج القادر علي المنافسة في سوق العمل الدولية‏.‏

بالإضافة إلي تحدي الزيادة السكانية فلابد من استيعاب الزيادة في حجم الطلب علي التعليم العالي والموارد المحدودة تعد أيضا من التحديات وهذا يتطلب استخدام الموارد المتاحة بكفاءة وفاعلية‏.‏
  • Currently 90/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
30 تصويتات / 975 مشاهدة
نشرت فى 29 مايو 2007 بواسطة walaa2

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

365,668