تبدأ وزارة الإسكان في نهاية الشهر المقبل تشغيل ثلاثة مشروعات كبري للصرف الصحي بالإسكندرية‏,‏ تخدم نحو مليون ونصف مليون مواطن‏,‏ في مناطق‏:‏ العجمي‏,‏ والسيوف‏,‏ وخورشيد‏,‏ والزوايدة‏,‏ بتكلفة‏660‏ مليون جينه‏.‏

صرح بذلك المهندس أحمد المغربي وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية خلال تفقده لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة‏,‏ يرافقه المحافظ عادل لبيب والمهندس حسن خالد رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة الكبري والإسكندرية‏,‏ والمهندس إبراهيم محلب رئيس شركة المقاولون العرب المنفذة لمشروع العجمي‏.‏

وقال الوزير‏:‏ إن المشروع المتكامل للصرف الصحي لمنطقة العجمي يخدم نحو ثلثي المنطقة وحتي شاطئ أبويوسف‏,‏ شاملا مناطق البيطاش‏,‏ والهانوفيل‏,‏ ويستفيد منه أكثر من‏720‏ ألف مواطن‏,‏ بتكلفة‏360‏ مليون جنيه‏,‏ وأضاف أن المشروع يتكون من شبكة صرف صحي بطول‏173.5‏ كيلومتر‏,‏ تشمل شبكة انحدار رئيسية بالدفع النفقي بطول‏7‏ كيلومترات‏,‏ وخطوط طرد بطول‏12‏ كيلومترا‏,‏ بالإضافة إلي‏6‏ محطات رفع فرعية‏,‏ ومحطة رفع رئيسية بطاقة‏181‏ ألف متر مكعب يوميا‏,‏ وأوضح المغربي أنه تم استخدام تقنيات علمية وحديثة تطبق لأول مرة في تنفيذ خط الانحدار الرئيسي بالدفع النفقي‏,‏ وذلك للتعامل مع الأعماق الكبيرة لبعض البيارات التي يصل عمق بعضها إلي‏60‏ مترا من سطح الأرض‏,‏ وكذلك للتعامل مع طبيعة التربة المتغيرة‏,‏ وارتفاع منسوب مياه البحر بها‏.‏

وأشار إلي أن مشروع الصرف الصحي لمنطقة السيوف يخدم‏12‏ عزبة شرق الإسكندرية ويستفيد منه أكثر من‏250‏ ألف نسمة‏,‏ بتكلفة‏110‏ ملايين جنيه‏,‏ ويتكون من شبكات انحدار رئيسية وفرعية بأطوال‏22‏ كيلومترا من المواسير بأقطار مختلفة‏,‏ وخطوط طرد بطول‏8‏ كيلومترات‏,‏ بالإضافة إلي‏7‏ محطات رفع‏,‏ ومحطة معالجة سعة‏7‏ آلاف متر مكعب يوميا‏.‏
  • Currently 82/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
28 تصويتات / 1368 مشاهدة
نشرت فى 22 مايو 2007 بواسطة walaa2

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

365,668