تبدأ وزارة الإسكان في نهاية الشهر المقبل تشغيل ثلاثة مشروعات كبري للصرف الصحي بالإسكندرية, تخدم نحو مليون ونصف مليون مواطن, في مناطق: العجمي, والسيوف, وخورشيد, والزوايدة, بتكلفة660 مليون جينه.
صرح بذلك المهندس أحمد المغربي وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية خلال تفقده لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة, يرافقه المحافظ عادل لبيب والمهندس حسن خالد رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة الكبري والإسكندرية, والمهندس إبراهيم محلب رئيس شركة المقاولون العرب المنفذة لمشروع العجمي.
وقال الوزير: إن المشروع المتكامل للصرف الصحي لمنطقة العجمي يخدم نحو ثلثي المنطقة وحتي شاطئ أبويوسف, شاملا مناطق البيطاش, والهانوفيل, ويستفيد منه أكثر من720 ألف مواطن, بتكلفة360 مليون جنيه, وأضاف أن المشروع يتكون من شبكة صرف صحي بطول173.5 كيلومتر, تشمل شبكة انحدار رئيسية بالدفع النفقي بطول7 كيلومترات, وخطوط طرد بطول12 كيلومترا, بالإضافة إلي6 محطات رفع فرعية, ومحطة رفع رئيسية بطاقة181 ألف متر مكعب يوميا, وأوضح المغربي أنه تم استخدام تقنيات علمية وحديثة تطبق لأول مرة في تنفيذ خط الانحدار الرئيسي بالدفع النفقي, وذلك للتعامل مع الأعماق الكبيرة لبعض البيارات التي يصل عمق بعضها إلي60 مترا من سطح الأرض, وكذلك للتعامل مع طبيعة التربة المتغيرة, وارتفاع منسوب مياه البحر بها.
وأشار إلي أن مشروع الصرف الصحي لمنطقة السيوف يخدم12 عزبة شرق الإسكندرية ويستفيد منه أكثر من250 ألف نسمة, بتكلفة110 ملايين جنيه, ويتكون من شبكات انحدار رئيسية وفرعية بأطوال22 كيلومترا من المواسير بأقطار مختلفة, وخطوط طرد بطول8 كيلومترات, بالإضافة إلي7 محطات رفع, ومحطة معالجة سعة7 آلاف متر مكعب يوميا.
عدد زيارات الموقع
365,668


ساحة النقاش