أعلن المهندس محمد لطفي منصور وزير النقل أنه بنهاية العام الحالي سيتم تغطية جميع المحافظات بخدمة النقل الجماعي مما يوفر 6695 فرصة عمل لأبناء 19 محافظة.. أوضح الوزير أنه يجري حاليا البت الفني والمالي لطرح المشروع في 6 محافظات جديدة باستثمارات اجمالية 5.297 مليون جنيه توفر 2985 فرصة عمل ويعمل عليها 595 أتوبيساً من محافظات الفيوم - أسيوط - دمياط - أسوان - سوهاج.. وسوف يتم قريباً التوقيع لمحافظات كفر الشيخ - البحيرة - القليوبية - الغربية باجمالي استثمارات 62 مليون جنيه لتوفير 630 فرصة عمل علي حوالي 124 أتوبيس.. قال إن مبادرة النقل الجماعي جاءت تنفيذاً للبرنامج الانتخابي للرئيس حسني مبارك لتوفير 5000 أتوبيس تربط بين المدن الرئيسية في مختلف المحافظات علي مستوي الجمهورية خلال ال 5 سنوات القادمة.. مشيراً إلي أن المشروع بدأ في اغسطس 2006 بمحافظات الدقهلية - المنوفية - بني سويف باستثمارات 5.94 مليون جنيه وفرت 945 فرصة عمل لابناء تلك المحافظات وتشغيل 189 أتوبيساً.. أضاف أن مبادرة النقل الجماعي تهدف لتوفير رسائل نقل آمنة ورفع مستوي الخدمة المقدمة للجمهور والقضاء علي عشوائية عربات السرفيس المنتشرة في المحافظات والمساهمة في حل مشكلة النقل بين المحافظات ذات الكثافة السكانية العالية بالتعاون مع المحافظات وتوفير مزيد من فرص العمل لأبناء المحافظات ومشاركة اكبر للقطاع الخاص في إدارة هذه المشروعات مع إعطاء الحق للمحافظين في حالة طلبهم لتشغيل نقل عام داخل المحافظات وتحت إشرافهم.
  • Currently 105/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
35 تصويتات / 1136 مشاهدة
نشرت فى 20 مايو 2007 بواسطة walaa2

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

365,668