يفتتح د. أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم ورشة عمل حول المبادرة القومية لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل والمناطق الصناعية والتي تقام تحت عنوان "الرؤية.. خطة وآليات التنفيذ" وتنظمها وزارة البترول.
صرح المهندس سامح فهمي وزير البترول بأن الورشة تستهدف مشاركة كافة الأطراف المعنية بتنفيذ الخطة القومية لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل والمناطق الصناعية والتي تستهدف توصيله إلي 6 ملايين مستهلك خلال 4 سنوات بمختلف المحافظات خاصة جنوب الوادي.. مشيراً إلي أنه يجري حالياً توصيل الغاز إلي 1.4 مليون وحدة سكنية.
أوضح وزير البترول أنه تم بدء المرحلتين الثالثة والرابعة من مشروع توصيل خط الغاز للصعيد حيث تم الانتهاء من المرحلتين الأولي والثانية بتوصيل الغاز لمحافظتي الفيوم وبني سويف وتشمل المرحلة الثالثة بني سويف والمنيا وتنتهي قبل نهاية العام الحالي لتبدأ المرحلة الرابعة من المنيا وحتي أسيوط والمقرر انتهاؤها منتصف عام 2008 والمرحلة الخامسة من أسيوط وحتي أسوان يتم العمل بها بالتوازي مع المراحل السابقة ليصل الغاز إلي أسوان بنهاية عام .2009
  • Currently 90/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
30 تصويتات / 780 مشاهدة
نشرت فى 13 مايو 2007 بواسطة walaa2

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

365,668