|
ينفذ قطاع الكهرباء والطاقة حاليا عبر16 شركة مختلفة مشروع محطة توليد كهرباء العطف بقدرة750 ميجاوات بنظام الدورة المركبة بتكلفة2 مليار جنيه بعد اكتمال تمويل المكون الاجنبي اللازم لانشائها من جهات التمويل العربية والدولية والمكون المحلي من المصادر الذاتية لشركة وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء ومن المقرر ربطها بالشبكة الكهربائية ما بين عامي2010/2209. وقال الدكتور محمد عوض رئيس الشركة القابضة للكهرباء إن المشروع يعد واحدا من مشروعات قطاع الكهرباء المخطط تشغيلها خلال الخطة الخمسية2012/2007 لتأمين الكهرباء لأغراض التنمية الشاملة علي أرض مصر ومواجهة الطلب المتزايد علي الكهرباء للوفاء باحتياجات التوسعات العمرانية الصناعية والزراعية المتوقعة مستقبلا. وأوضح أن الخطة تشمل إضافة قدرات توليد جديدة تبلغ7857 ميجاوات إضافة إلي تنفيذ شبكات النقل والتوزيع اللازمة لها مشيرا إلي ثقة جهات التمويل الدولية في نجاح مشروعات الكهرباء علي أرض مصر والإقتصاد المصري. وأشار المهندس رفعت المتولي رئيس مجلس ادارة شركة وسط الدلتا لانتاج الكهرباء والعضو المنتدب إلي أن مشروع المحطة يتكون من توربينتين غازيتين قدرتهما الاجمالية500 ميجاوات وغلايتين لاستعادة الطاقة تستخدمان عادم الوحدات الغازية لتشغيل توربينة بخارية قدرة250 ميجاوات وسيتم ربط المحطة بالشبكة الكهربائية القومية علي الجهد220 كيلو فولت حيث يبدأ تشغيل التوربينتين الغازيتين في يونيو2009 والتوربينة البخارية في يونيو2010. وأضاف أنه سيساهم في تنفيذ المحطة اكثر من شركة من خلال طرح16 مرحلة لتنفيذها بما يسهم في خفض تكاليف المهمات وبالتالي الاستثمارات اللازمة للتنفيذ. |
نشرت فى 10 مايو 2007
بواسطة walaa2
عدد زيارات الموقع
365,668


ساحة النقاش