افتتح الدكتور عبدالعظيم وزير محافظ القاهرة وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة بالتعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون الفني بحضور مارليس فايسنبورت مديره برنامج التعاون الالماني بمصر ومدير الوحدات وبرامج ومشروعات التعاون وممثلي السفارة الالمانية بالقاهرة.
صرح المحافظ بأنه سيتم وضع الاستراتيجيات المناسبة للتعامل مع المناطق العشوائية لتحسين ظروف المعيشة بهذه المناطق وتطويرها بالشكل الحضاري عمرانيا وبشريا وتقديم الاستشارات الفنية اللازمة لتطوير العشوائيات والاستفادة من التجارب التي تمت بإحياء منشية ناصر ومنطقة عرب وعزبة الوالدة بالتعاون مع جمعية الرعاية المتكاملة لتعميمها علي باقي المناطق الجاري تطويرها بمشاركة المجتمع المدني.
اشار المحافظ الي ان انشاء الوحدة يهدف لتحديد الاحتياجات التنموية وحساب الموازنات المطلوبة للتطوير وتنسيق جهود الجهات المانحة والعاملة في تطوير العشوائيات.
اوضحت مارليس فاينسبورت مديرة وكالة التعاون بأن الدعم الفني بين المواطنين للمشاركة في تنمية مجتمعاتهم المحلية بشكل ايجابي ودورهم في تقديم الدعم للادارة المحلية.
اكد خليل شعث مدير الوحدة بان تطوير العشوائيات يمتد ليشمل فهم جذور المشكلة ووضع اولويات الحلول ومشاركة المواطنين لإمداد المناطق بالخدمات المطلوبة.
  • Currently 76/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
26 تصويتات / 1381 مشاهدة
نشرت فى 8 مايو 2007 بواسطة walaa2

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

365,668